9 مارس، 2012 6:46 م منذ 7 سنوات, 3 أشهر

لقاء مع مصمم تويوتا كامري 2012 الجديدة السيد كيشي يونيدا Toyota camry 2012

A A A

المربع نت – خلال زيارته الأخيرة الى دبي، كان لنا في لقاء مع كيشي يونيدا، نائب رئيس مهندسي شركة تويوتا اليابانية وأحد المسؤولين عن تطوير الجيل الأحدث من تويوتا كامري 2012 ، الذي أجاب على بعض أسئلتنا التي طرحناها عليه والذي بدوره قام بالاجابة بشكل موضح ونطرحه لكم هذه الاسئلة مع اجابات السيد كيشي

 

سؤال: سيد يونيدا أهلاً بك في دبي، ما هي النقاط الأساسية المهمة في تويوتا كامري 2012؟

كيشي يونيدا: يمكننا إختصار فلسلفة تصميم كاميري الجديدة بعبارة “ERA”، وهي بدورها إختصار لعباريتي “عاطفي” و”عقلاني”، حيث تتمثل العقلانية بالجودة والإعتمادية اللتين تتمتع بهما كاميري فيما تتمثل اللمسة العاطفية في التصميم عبر الأداء الذي تتمتع به السيارة والذي يظهر من خلال العوامل الأساسية التي تعزز الشعور بمتعة القيادة.

سؤال: بالنسبة للسيارة الجديدة (كامري 2012) نجد أنها تتمتع بالمزيد من الرحابة الداخلية مع المحافظة على نفس أبعاد الطراز السابق. كيف تمكنتم من تحقيق ذلك؟

كيشي يونيدا: لقد قمنا بتغيير موقع دواسة الوقود وأرجعنا المقاعد الخلفية الى الوراء بمقدار 8 ملم لنتمكن عبر ذلك من الحصول على المزيد من الرحابة الداخلية، وبالاضافة الى ذلك قمنا بتغيير تصميم المقاعد الأمامية بشكلٍ يجعلها توفر المزيد من المساحة للركاب الخلفيين من جهة والمزيد من الرحابة للسائق والراكب الى جانبه من جهة أخرى، علماً أنَ التصميم الجديد لخط السقف وفَر لها المزيد من المساحة المخصصة للرؤوس. وفي النهاية، فإنَ هذه العوامل التي قد تبدو بسيطة كان لها في الحقيقة الفضل الأكبر بجعل ركاب كاميري 2012 يتمتعون بالمزيد من الراحة.

سؤال: سيد يونيدا قبل قيامكم بتطوير كامري 2012 عملتم سابقاً على تطوير سيارات رياضية شهيرة كطرازي سليكا وسوبرا لدى تويوتا أو طراز أل أف أي الرائع لدى لكزس. فهل أنَ تطوير سيارة مخصصة للإستعمال اليومي أصعب من تطوير سيارة رياضية عالية الأداء؟

كيشي يونيدا: عملي في تويوتا بدأ منذ زمن طويل، فبعد مرور سبعة عشر عاماً على إهتمامي بتصميم الهياكل، استلمت مهمة تصميم طرازي لكزس أل أس وسنتشري، أي السيارات الفاخرة، من ثم انتقلت خلال العام 2000 للعمل على تطوير أل أف أي لمدة خمس سنوات، ومن هنا اكتسبت خبرات تجمع بين ما تتعلمه من تصميم السيارات الفاخرة التي توفر راحة وما تتعلمه من تصميم السيارات الرياضية، وبعد ذلك انتقلت الى العمل على تصميم لكزس أي أس المكشوف قبل وصولي أخيراً الى فريق تصميم كامري، وهنا يمكنني أن أقول أنَ متطلبات السيارات الرياضية قد تختلف عن متطلبات السيارات العادية الا أنني أعتقد أنه من ناحية التصميم فإنَ الأمر متشابه فكلا السيارتين تمتلكان أربعة إطارات يتوجب عليها أن تؤدي الوظيفة بشكلٍ أو بآخر.

سؤال: ما هي الأسواق الرئيسية لكامري حول العالم؟

كيشي يونيدا: إنَ سوق الولايات المتحدة الأميركية تشكل أكبر سوق بالنسبة لكامري حول العالم.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى