المربع نت – خلال الأيام القليلة الماضية، كانت هناك شائعات بشأن نقل تويوتا عملياتها في الولايات المتحدة من كاليفورنيا الى تكساس وكنتاكي . صانعة السيارات مقرها الاصلي باليابان، و حاليا هي الاكبر في العالم، لم تعلق على الشائعات-  إلى الآن . أعلنت تويوتا فقط أنه في غضون السنوات الثلاث المقبلة، سوف تنقل التصنيع، والتسويق، والمبيعات، وعمليات الشركات إلى المقر الجديد في ولاية الفن في بلانو بولاية تكساس . منذ عام 1957، كان المقر الرئيسي لتويوتا أمريكا في تورانس بولاية كاليفورنيا .

ويستثنى من ذلك المركز الفنى في آن أربور، ميشيغان، والذي سوف يبقى بها ، بينما سيتم قريبا توسيع نطاقه .  وسوف تؤثر هذه الخطوة الخاصة بنقل الشركة على حوالي 4000 موظف في تويوتا، وجميعهم سيتم دعوتهم للتحرك مع صانعة السيارات إلى ولاية النجم الوحيد . ولمساعدة هؤلاء الموظفين ، سوف تدفع تويوتا المبلغ المفترض لتغطية تكاليف نقل الموظفين بدوام كامل ، لماذا اذن اقدمت تويوتا على القيام بذلك، ولماذا كان اختيار ولاية تكساس بالذات ؟ الامر بسيط : الضرائب . فقوانين الضرائب على الشركات والدخل الخاص في تكساس لطيفة نوعا ما خاصة للشركات والعقارات ، كما ان الاسعار في الولاية أيضا أرخص ، بالإضافة إلى ذلك، فان تكاليف المعيشة للموظفين أقل .

تويوتا امريكا تهرب من مقرها في كاليفورنيا الى تكساس بسبب الضرائب وتكاليف المعيشة للموظفين الغالية!

وكان الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا في أمريكا الشمالية، جيم لينتز قد قال : ” بجمع شركائنا في الفروع الرئيسية في أمريكا الشمالية من رجال الأعمال والمديرين معا في مكان واحد لأول مرة ، حيث سيكون المقر الجديد مجهز بشكل أفضل لاتخاذ القرارات السريعة سيوفر مشاركة أفضل للخبرات ، والاستفادة من الجمع بين قوة موظفينا ” . ستبدأ أعمال البناء في المصنع الجديد في تكساس في وقت لاحق هذا العام وسوف تستمر لمدة سنتين على الأقل ، وسيكون على الموظفين التحرك بمجرد الانتهاء من المنشأة .

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل