المربع نت – رجح مصدر مطلع بأن تعلن مجموعة PSA الفرنسية التي تمتلك علامتي بيجو وستروين خلال هذا الأسبوع عن مخطط لبيع 7 بالمائة من أسهمها إلى شركة جنرال موتورز وأكد المصدر أن الاتفاق بين الشركتين يشترط عدم سعي جنرال موتورز لشراء أي أسهم إضافية في المجموعة الفرنسية بدون أخذ موافقتها، وأن PSA يمكنها أن تعرض على الشركة الأمريكية

شراء المزيد من الأسهم من خلال إصدار حقوق.

جنرال موتورز تفكر في شراء 7% من اسهم شركة سيارات بيجو لتوسيع ارباحها

وعلى نحو منفصل، قالت وكالة الأنباء رويترز حسب أحد مصادرها أن جنرال موتورز قد تشتري 5 بالمائة أو أقل من أسهم مجموعة PSA.

ويهدف التحالف الاستراتيجي بين العملاقين الأمريكي والفرنسي إلى خفض النفقات عبر تطوير مجموعة مشتركة من السيارات والمحركات، ومثل هذا التوجه يمكن أن يساعد جنرال موتورز على حل مشاكل علامة أوبل التي تمتلكها والتي أصبحت المصدر الوحيد لخسائرها.

جنرال موتورز تفكر في شراء 7% من اسهم شركة سيارات بيجو لتوسيع ارباحها 5

وكانت جنرال موتورز قد رفضت التعليق على المعلومات التي تناقلتها وسائل الإعلام منذ الأسبوع الماضي حول التحالف المحتمل مع PSA.

وتسعى جنرال موتورز، وهي أكبر بائع للسيارات في العالم إلى البحث عن طرق تساهم في الحد من خسائر أوبل، بينما تريد بيجو التي تراجعت مبيعاتها في أوروبا بنسبة 8.8 بالمائة خلال 2011 إلى 1.68 مليون وحدة إلى إيجاد حليف يمكنها من خفض النفقات ومنحها المزيد من القدرة على التنافس.

وكانت بيجو، وهي ثاني أكبر بائع للسيارات في أوروبا قد أعلنت منتصف فبراير الجاري أنها بصدد بيع أصول تمتلكها قيمتها 1.5 بليون يورو لتتمكن من خفض ديونها التي وصلت إلى 3.4 بليون يورو.

جنرال موتورز تفكر في شراء 7% من اسهم شركة سيارات بيجو لتوسيع ارباحها 6

أما جنرال موتورز فقد أعلنت عن تحقيق دخل سنوي صافي قياسي بلغ 7.6 بليون دولار، وشمل ذلك خسائر تكبدتها عن أوبل العام الماضي وبلغت 747 مليون دولار، وهي نتيجة جيدة بالمقارنة مع خسارة لـ أوبل بلغت 1.95 بليون دولار في 2010، ولكن الشركة الأمريكية كانت قد وعدت بأن تتوقف أوبل عن الخسائر ابتداء نوفمبر الماضي.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل