صور تجسسية تكشف عن سيارة لكزس اي اس 2013 الجديدة Lexus Es 2013 1

وليست هناك مفاجآت فيما يخص تصميم المقدمة الذي يهيمن عليه «الشبك المغزلي» Spindle Grille والذي بات أحد أهم معالم هويتها الحيوية الجديدة، أما باقي التصميم فيتخلى عن الخطوط الانسيابية الناعمة جدا ويستبدلها بأخرى أكثر حدة تبدو رياضية ومنحوتة.

وكانت لكزس قد بدأت بإظهار ملامح هويتها الجديدة عبر الجيل الجديد من متوسطة الدفع الخلفي GS، ثم أعادت تصميم مقدمة المركبة النفعية الرياضية الكبيرة LX570 لتحمل نفس الشبك المغزلي، وقبل أيام كشفت صور اختلاسية عن إعادة تصميم مقدمة المركبة النفعية RX لتحمل نفس الأسلوب الديناميكي.

صور تجسسية تكشف عن سيارة لكزس اي اس 2013 الجديدة Lexus Es 2013 2

صور تجسسية تكشف عن سيارة لكزس اي اس 2013 الجديدة Lexus Es 2013 3

صور تجسسية تكشف عن سيارة لكزس اي اس 2013 الجديدة Lexus Es 2013 4
وتقتبس ES القادمة تصميما مشابها لمصابيح GS الجديدة، وتتسم بشريط إضاءة نهارية LED ولمسة التفافية بسيطة نحو الجانبين، وبشكل عام تظهر المقدمة أكثر قسوة وقوة، وحتما ستسجل حضورا أوضح على الطريق.

وبينما ركزت GS في تصميمها الخلفي على الديناميكية والمظهر الرياضي الراسخ على الطريق، يميل تصميم ES على نحو أكبر إلى الأناقة واللمسات الجمالية التي تتجلى عبر استخدام المزيد من الديكورات الكروم والمصابيح الأكبر حجما. أما جانبيا فلا تقل ES ديناميكية وجمال وقوة.

صور تجسسية تكشف عن سيارة لكزس اي اس 2013 الجديدة Lexus Es 2013 5

صور تجسسية تكشف عن سيارة لكزس اي اس 2013 الجديدة Lexus Es 2013 6

وبالداخل، تكشف ES القادمة عن نمط مشابه بالتصميم لـGS الجديدة، وهو تصميم يرتكز في مفهومه الأساسي على مبدأ الالتفاف حول السائق لمنحه أعلى درجات المتعة في القيادة والمساهمة في زيادة حيز الاتساع لكل الركاب وتأمين راحة أكبر للركاب في الأمام والخلف.

والصور التي التقطت لـES القادمة تكشف عن اعتماد محرك 2.5 لتر V6، وهو متوفر لبعض من أسواق آسيا، وليس معروفا إذا كانت لكزس ستوسع حضوره عالميا كخيار اقتصادي للعملاء بدلا من المحرك التقليدي 3.5 لتر V6. وأشارت تقارير سابقة إلى أن لكزس قد تقدم ولأول مرة طراز دفع هجين.

صور تجسسية تكشف عن سيارة لكزس اي اس 2013 الجديدة Lexus Es 2013 7

صور تجسسية تكشف عن سيارة لكزس اي اس 2013 الجديدة Lexus Es 2013 8

وكانت الصور قد تم نشرها عبر موقع Autohome الصيني، وذكر بأن السيارة سيتم الكشف عنها رسميا ضمن فعاليات معرض بكين الدولي الذي يقام في إبريل القادم، وبناء عليه نتوقع أن يكون الكشف مزدوجا في بكين وكذلك في معرض نيويورك الذي يقام خلال نفس الشهر. ويمكن ملاحظة لكزس GS جديدة حمراء تقف إلى جانب ES القادمة في بعض من الصور.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة