هل ركن السيارة في الأماكن المشمسة يقتل فيروس كورونا؟ 7

المربع نت – كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة جورجيا، أن ركن السيارة في الأماكن المشمسة، يكون له تأثير كبير في قتل فيروس كورونا.

هل ركن السيارة في الأماكن المشمسة يقتل فيروس كورونا؟ 8
وأوضحت الدراسة أن إشعاع الموجة القصيرة من أشعة الشمس في الأيام الحارة التي تخترق زجاج السيارات تساهم في موت الكائنات متعددة الخلايا، ويمكن أن يفعل الشيء نفسه إلى حد كبير لفيروس كورونا.

هل ركن السيارة في الأماكن المشمسة يقتل فيروس كورونا؟ 9

فإذا كانت درجة الحرارة في يوم ما 70 درجة فهرنهايت، يمكن أن ترتفع درجات الحرارة داخل السيارة إلى 113 درجة (45 درجة مئوية) في غضون ساعة، وإذا كانت في يوم آخر 80 درجة، يكون هذا الرقم 123 درجة (50 درجة مئوية)، هذا التأثير القوى لأشعة الشمس يرى العلماء أنه قاتل للفيروسات.

هل ركن السيارة في الأماكن المشمسة يقتل فيروس كورونا؟ 10وقال علماء الجامعة أن فيروس كورونا يمكن أن يعيش على البلاستيك والفولاذ المقاوم للصدأ لمدة ثلاثة أيام في درجات حرارة محيطة تبلغ 72 درجة فهرنهايت، فإذا ارتفعت الحرارة إلى 130 درجة، فإنها تقتل 99.99 في المائة من الفيروس في حوالي 20 دقيقة، ويختصر الزمن عند 150 درجة، إلى 5 دقائق فقط.

أما بالنسبة للحزم وأقنعة الوجه التي ليست حساسة للحرارة، قد يكون يومُ توقّفٍ في الشمس كافياً لتقليل خطر انتقال الفيروس بشكل كبير.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة