, المربع نت

في مارس 2012، وستقدمه الشركة الكورية بصيغة الهاتشباك خماسية الأبواب. ويأتي تقديم الجيل الجديد بعد مرور 6 سنوات على تقديم الجيل الأول الذي حقق نجاحا كبيرا ضمن فئة السيارات المدمجة.

, المربع نت

, المربع نت

, المربع نت

وتحافظ سيد الجديدة على نفس قاعدة عجلاتها السابقة، ولكنها حصلت على تصميم يشدد على مبدأ البساطة والتوزيع المدروس للأبعاد على غرار سيارات الكوبيه، ويظهر ذلك جليا من قوائم السقف الأمامية المائلة بشدة إلى الخلف، وخط الخصر المنخفض جدا في الأمام والنوافذ الجانبية المطولة.

, المربع نت
ويهيمن على المقدمة الأسلوب الأحدث لتصميم شبك «أنف النمر» Tiger Nose الذي بات يمثل عنصرا أساسيا لهوية كيا الحديثة، وهو يساهم في منح سيد إطلالة عدوانية جنبا إلى جنبا مع مصابيحها الرياضية التي تلتف إلى جانبيها حاملة معها شريط إضاءة نهارية LED.

وتظهر سيد عريضة وواثقة على الطريق بفضل مقدمتها الجريئة ورفارفها الخلفية الواسعة وسقفها الانسيابي وجناحها الخلفي الرياضي، حيث تظهر الخطوط مشدودة ومتراصة وكأنها قطعة واحدة، بينما تتبدى اللمحات الجمالية الرياضية عبر الأسلوب النحتي في رسم الخطوط وإبراز التفاصيل وإظهار التصميم نقيا وأنيقا.

, المربع نت

وهناك الكثير من اللمسات والتفاصيل التي تبدو صغيرة ولكنها بمجموعها تضيف الكثير إلى التصميم ليظهر أكثر جرأة مثل النتوء البارز على أضواء الإشارة الأمامية، وشعار كيا الواضح والأكثر تطورا، والإطار الكروم حول النوافذ الجانبية، والتصميم الديناميكي الشكل للخلفية.

وفي الداخل، يتسم التصميم بالكثير من العصرية والتطور مع ارتقاء كيا بمستويات الجودة لتقارب عالم الفخامة، فحتى مفاتيح التحكم راعت أن تظهر عالية الجودة عبر مواد صنعها ونمط تحريكها، ولموديلات القمة ستكون هناك شاشة كبيرة تعمل باللمس للتحكم بالعديد من الوظائف من ضمنها المعلوماتية والملاحة.

, المربع نت

ويحمل تصميم اللوحة الأمامية خطوطا مشابهة لقمرات القيادة في الطائرات حيث التركيز بشكل كبير على السائق ليكون كل شيء سهل وفي متناول يده، ومن ضمن ذلك تزويد المقود بمجموعة من مفاتيح التحكم المتعددة.

لقد راعت كيا أدق التفاصيل لكي تظهر المقصورة مرموقة وأنيقة، واهتمت باختيار مواد التلبيس ناعمة الملمس، وإضافة لمسات من الكروم للارتقاء بحس الفخامة، بل وحتى مقابض فتح الأبواب من الداخل نحتتها من قطعة واحدة على نحو جميل وأنيق.

, المربع نت

سيارات للبيع من أصحابها

2012 2013

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً