ابتكار رادار للسيارات يكشف الأجسام خلف زاويا تقاطع الشوارع والبنايات 7

المربع نت – ابتكر مهندسون من جامعة بريستون عن رادار متقدم للغاية للسيارات، يقوم باستخدام الذكاء الاصطناعي في الكشف عن الأجسام الموجودة خلف زاويا تقاطع الشوارع وخلف البنايات، ما سيقلل من حوادث المرور ويجعل حركة السير أكثر أمانا.

ابتكار رادار للسيارات يكشف الأجسام خلف زاويا تقاطع الشوارع والبنايات 8
هذا الرادار، هو تطوير وتحديث للرادارات العادية المستخدمة في السيارات حالياً، ويستخدم الرادار الجديد واجهات المباني والسيارات المركونة أو أي جسم آخر بمثابة مرآة عاكسة.

ابتكار رادار للسيارات يكشف الأجسام خلف زاويا تقاطع الشوارع والبنايات 9

حيث يبعث هذا الرادار موجات الراديو، التي تنعكس عن مختلف الأجسام المحيطة (سيارات، دراجات، عربات، بشر)، وبعد تحليل الكمبيوتر للإشارة، يحدد وجود عقبة أو جسم غريب أم لا.

ويقول فيليكس هايدي من جامعة بريستون أحد مبتكرين هذا الاختراع الهام، أن هذا الرادار يسمح للسيارات برؤية الأشياء الخفية التي ليس بإمكان أجهزة الاستشعار القائمة على الكاميرا وكاميرا الفيديو اكتشافها.

وعلى سبيل المثال، سيسمح هذا الرادار لسيارات من دون سائق برؤية ماذا في (الشوارع) المتقاطعة مع اتجاه السير.

ابتكار رادار للسيارات يكشف الأجسام خلف زاويا تقاطع الشوارع والبنايات 10

ويعتمد الرادار الجديد على مساعدة الذكاء الاصطناعي، في التعرف على المشاة والدراجات وحتى اتجاه حركتها وسرعتها، وأكد المبتكرون أنهم أصبحوا في المرحلة الأخيرة من اختبار الرادار الجديد، حيث يجري اختباره في شوارع المدينة في ظروف حركة السيارات الحقيقية.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة