نصائح هامة لحماية إطارات السيارات من التلف في الصيف 15

المربع نت – مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة في فصل الصيف، تتأثر أجزاء السيارة الحيوية بالسلب، وتعد الإطارات أكثر الأجزاء عرضة للتأثر بالعوامل الخارجية ودرجات الحرارة العالية، لهذا يجب العناية بها حتى لا تتعرض للتلف والإنفجار أثناء القيادة.

نصائح هامة لحماية إطارات السيارات من التلف في الصيف 16
ولقد قدم بيير جرانزوتو مدير عام سيارات الركوب، ونائب رئيس ميشلان لمنطقة أفريقيا والهند والعالم العربي، عدد من النصائح الهامة للحفاظ على الإطارات خاصة في فصل الصيف، وهي كما يلي.

نصائح هامة لحماية إطارات السيارات من التلف في الصيف 17

ضبط ضغط الإطارات

نصائح هامة لحماية إطارات السيارات من التلف في الصيف 18
نصح جرانزوتو بضرورة ضبط ضغط الإطارات مرة كل أسبوعين على الأقل في فصل الصيف، لأن انخفاض الضغط بالإطار يؤثر على كفاءته، ويزيد من مسافة الكبح، كما أن ارتفاع الضغط يسبب انبعاجات بالإطار، وقد يسبب إنفجار الإطار.

فحص الإطارات

نصائح هامة لحماية إطارات السيارات من التلف في الصيف 19
يعد الفحص المنتظم لإطارات السيارة بالإضافة إلى الإطار الاحتياطي من الأمور الهامة التي يجب المداومة عليها، وذلك لإكتشاف أي أضرار ظاهرة بالإطار مثل التمزق أو بروز الأسلاك الداعمة أو ظهور بيضة الإطار، بالإضافة إلى فحص عمق مداس الإطارات.

الحمولة الزائدة
نصائح هامة لحماية إطارات السيارات من التلف في الصيف 20
تعتبر الحمولة الزائدة من أكثر العوامل التي تسبب سرعة تلف الإطارات، لأنها تزيد من الاحتكاك بالطريق وارتفاع الحرارة الناجمة عن الاحتكاك، وهو ما قد يؤدي إلى إنفجار الإطار، بالإضافة إلى ضعف قدرة المكابح واستهلاك أكبر للوقود.

مجموعة التعليق

نصائح هامة لحماية إطارات السيارات من التلف في الصيف 21
يجب فحص ميزانية العجلات خاصة عند الشعور بميل أو انحراف أثناء القيادة، لأن ذلك يؤثر في سلامة أدوات التعليق وخلل ميزانيتها، ما يؤثر على كفاءة الإطارات، كما أنه مع الوقت يسبب تآكل الإطارات وتلفها.

الترصيص

نصائح هامة لحماية إطارات السيارات من التلف في الصيف 22
في حال شعرت باهتزاز السيارة أثناء القيادة مع السرعات، فإنه يجب فحص اتزان الإطارات وترصيصها، حتى لا يتسبب في سرعة تلفها، وتؤثر على سلامة القيادة.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

للبيع كاديلاك SRX بانوراما فل كامل

قبل يومين
28,000 ريال سعودي
الدمام

مرسيدس بنز C300-Class 2018

قبل يومين
126,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز C-300 Class 2018

قبل يومين
135,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز E43-Class 2017 مواصفات عاليه 6 فصوص

قبل يومين
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة