فولكس فاجن تلغي خطة إنشاء مصنع جديد في تركيا 13

المربع نت – يبدو أن انتشار فيروس كورونا والأزمة الاقتصادية الناجمة عن ذلك قد وضعت المسمار الأخير في نعش خطة فولكس فاجن لبناء مصنع جديد في تركيا، حيث تم إلقاء المشروع الذي تم تعليقه من العام الماضي بعد الانتقادات الدولية بشأن العمليات العسكرية التركية في سوريا، والآن، بسبب انخفاض مبيعات السيارات حول العالم، فقد قررت مجموعة فولكس فاجن عدم بناء المصنع الجديد.

ويذكر أن فولكس فاجن كانت قد قالت في بيان إنها بدأت التخطيط للمصنع عندما كانت الظروف الاقتصادية العامة خاصة في أوروبا الشرقية ووسط أوروبا إيجابية، مضيفة أن الأمور ليست كذلك الآن، في حين أكد مسؤول تركي لم يذكر اسمه لرويترز إن شركة السيارات يمكنها إعادة تقييم الأمر بمجرد احتواء الوباء.

فولكس فاجن تلغي خطة إنشاء مصنع جديد في تركيا 14

فولكس فاجن تلغي خطة إنشاء مصنع جديد في تركيا 15

اختارت مجموعة فولكس فاجن مدينة مانيسا على الساحل الغربي لتركيا لإنشاء المصنع، وكانت الخطة هي إنشاءه لصناعة الجيل التالي من فولكس فاجن باسات وسكودا سوبرب بدءً من عام 2022، حيث أرادت الشركة استثمار حوالي مليار يورو (4.2 مليار ريال) في المصنع، وكان سيعمل به 4000 موظف لبناء 300 ألف سيارة سنوياً.

في الختام، وفقاً للمصادر، فسيتم بناء باسات وسوبرب في مصنع فولكس فاجن بسلوفاكيا، وحالياً يتم تصنيع باسات للأسواق الأوروبية في إمدن بألمانيا، لكن سيتم تحويل هذا المصنع لبناء السيارات الكهربائية من عائلة ID، أما بالنسبة لسوبرب، فيتم بناؤها حالياً في مصنع سكودا بالتشيك.

فولكس فاجن تلغي خطة إنشاء مصنع جديد في تركيا 16 فولكس فاجن تلغي خطة إنشاء مصنع جديد في تركيا 17 فولكس فاجن تلغي خطة إنشاء مصنع جديد في تركيا 18 فولكس فاجن تلغي خطة إنشاء مصنع جديد في تركيا 19

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

فلوكس واجن باسات 2008

قبل أسبوعين
14,000 ريال سعودي
الرياض

فولكس واجن باسات 2018 في مكة المكرمة

قبل شهرين
غير محدد
مكة المكرمة

فولكس واجن باسات 2013 ممشى 80

قبل شهرين
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة