, المربع نت

المربع نت – علمنا من قبل عن نية بورش في تقديم ماكان مع محركها الاربع اسطوانات الاول منذ محرك 968 الذي كان في تسعينات القرن الماضي، ولكننا لم نكن نتوقع ان تقدمه العلامة التجارية في وقت قريب مثل هذا، حيث قررت الشركة ان تدخله إلى حيز الانتاج ليكون في الاسواق نهاية العام الجاري.

وتأكد أن بورش ستطرح نسخة ماكان 2015 بالمحرك 2.0 لتر في عدد من الاسواق الآسيوية، بما فيها اسواق بروناي وسنغافورة وماليزيا وسريلانكا والصين وهونج كونج واليابان.

وفي حين ان بورش لم تعلن ذلك بعد على قنواتها الصحفية الرسمية، وجدنا تلك المواصفات على موقع أحد التجار المحليين التابع لبورش مباشرةً. المواصفات لا تؤكد إذا ما كانت وحدة المحرك 2.0 لتر تربوتشارغيد هذه هي نفسها وحدة المحرك التي تم تطويرها لبورش كايمان وسيارات بوكستر الرياضية ام لا، ولكن يبدوا انها نفس الوحدة التقليدية المحركة لمجموعة من نماذج أودي ومن بينها أودي Q5.

المحرك صنف انه ينتج 234 حصان عند 6,800 لفة في الدقيقة، مع عزم دوران 350 نيوتن متر من عزم الدوران عند ما بين 1,500-4,500 دورة في الدقيقة، ويقترن المحرك مع ناقل حركة أتوماتيكي بالقابض المزدوج PDK ونظام دفع كامل.

نموذج ماكان هذا سيصل لسرعة 100 كيلو متر من وضع الوقوف خلال 6.9 ثانية، مع أقصى سرعة 223 كيلو متر في الساعة، وسيكون استهلاك الوقود حسب ادعاء بورش في المدينة 8.4 لتر لكل 100 كيلو متر.

, المربع نت , المربع نت , المربع نت

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.