نيسان انفيتيشن الصغيرة المبتكرة ستنكشف في معرض جنيف للسيارات 19

تحت المدمجة «إنفيتيشن» Invitation لتقديمها ضمن مجموعة السيارات الرائجة في أوروبا «الفئة B»، وسيبدأ طرح السيارة الجديدة في أوروبا من 2013 لتعزز من حضور نيسان القوي ضمن فئة السيارات الصغيرة ليجري بيعها جنبا إلى مع سيارتي نيسان الناجحتين مايكرا والكروس أوفر المبتكرة جوك.

نيسان انفيتيشن الصغيرة المبتكرة ستنكشف في معرض جنيف للسيارات 20

نيسان انفيتيشن الصغيرة المبتكرة ستنكشف في معرض جنيف للسيارات 21

هذا وسيتم الكشف عن السيارة الاختبارية الجديدة في معرض جنيف الدولي الذي ينعقد في الفترة من 8 إلى 18 مارس القادم، وهي تتسم بتصميم ينبض بالحيوية والطاقة ويقدم أسلوبا جديدا في التصميم تغلب عليه اللمسات الابتكارية المخالفة للتقاليد الدارجة في صناعة السيارات الصغيرة، وإن كان هناك بعض الاقتباس من أسلوب هيونداي الأخير في تقديم خطوط تبدو متدفقة كما السوائل ليظهر التصميم ديناميكيا وعالي الكفاءة.

نيسان انفيتيشن الصغيرة المبتكرة ستنكشف في معرض جنيف للسيارات 22

ولن تبدو إنفيتيشن مميزة في أسلوب تصميم مقدمتها ومؤخرتها، بل وفي تصميمها الجانبي الذي تهيمن عليه خطوط ديناميكية بارزة تمنح قوة حضور السيارات الرياضية المثيرة. وقد عرف أسلوب التصميم الجانبي المبتكر داخل أروقة نيسان بـ«خط السكواش» Squash Line وهو يهدف إلى تعزيز المظهر الديناميكي للقطاع الجانبي ليبدو منحوتا ومتواصلا مع الجناح الخلفي الرياضي.

وفي الداخل، تجمع مقصورة الركاب بين الانفتاح والحداثة مع التأكيد على الطابع العملي والجودة العالية والتقنية المتطورة الهادفة.

نيسان انفيتيشن الصغيرة المبتكرة ستنكشف في معرض جنيف للسيارات 23

ويعلق فرانسو بانكو، نائب مدير عام قسم استراتيجيات ومخططات المنتج «الإسم الذي منحناه لهذه الاختبارية لا يحتاج إلى تفسير، فالميزة الأساسية لهذه السيارة المدمجة هي أن تكون مضيافة Inviting».

وأضاف «إنها مضايفة بفضل تصميمها الخارجي الحسي، وحيزها الداخلي السخي والمريح، وتجهيزها بذكاء ضمن أبعاد السيارات المدمجة، إنها دعوة من نيسان لعملاء سيارات الهاتشباك المدمجة».

نيسان انفيتيشن الصغيرة المبتكرة ستنكشف في معرض جنيف للسيارات 24

وتجمع إنفيتيشن بين تقنيات المحركات المتقدمة، وأسلوب نيسان المشهود له في تطوير الأرضيات الخفيفة، والبدن الذي يتميز بدرجات عالية من الكفاءة الديناميكية، لتكون المحصلة مستويات رائدة في استهلاك الوقود وخفض للانبعاثات الضارة، حيث تهدف نيسان إلى خفض الانبعاثات إلى أقل من 100 جرام لكل كيلومتر لأفضل موديلات السيارة لتحصل كل الموديلات على شارة «نيسان للقيادة النقية» Nissan’s Pure Drive.

نيسان انفيتيشن الصغيرة المبتكرة ستنكشف في معرض جنيف للسيارات 25

نيسان انفيتيشن الصغيرة المبتكرة ستنكشف في معرض جنيف للسيارات 26
ويتوقع أن تحمل السيارة محرك 1.0 لتر يتألف من 3 أسطوانات متتالية مجهز بضاغط هواء فيما يتم نقل القوة إلى عجلتي المقدمة عبر ناقل حركة أوتوماتيكي متواصل النسب CVT.

وتؤكد نيسان بأن الكفاءة العالية في استهلاك الوقود لن تثنيها عن تقديم أداء يتسم بالتحكم الرياضي الرشيق، والحركة الديناميكية الممتعة. كما ولن تكون إنفيتيشن مجرد سيارة ذات مظهر رياضي مثير ورشيق، فخلافا لما هو دارج عن السيارات الاقتصادية ستحمل إنفيتيشن أحدث التقنيات وأكثرها تطورا ضمن الفئة-B وكلها مصممة لتحقيق أعلى الدرجات الممكنة من الراحة والأمان.

وتشمل تجهيزاتها المتطورة «نظام الرؤية المحيطة» Around View Monitor وسيكون الأول من نوعه ضمن سيارات الفئة B وسيساهم في جعل عملية ركن السيارة بالتوازي أو الرجوع بها إلى الخلف سهلة وخالية من التوتر قدر المستطاع.

نيسان انفيتيشن الصغيرة المبتكرة ستنكشف في معرض جنيف للسيارات 27

إضافة إلى ذلك، ستحمل إنفيتيشن تقنيات درع السلامة Safety Shield Technologies من نيسان والذي يتفاعل مع بيئة القيادة لإبقاء السائق على علم يما يجري حول سيارته.

وتؤكد إنفيتيشن التي تجمع بين الخطوط الخارجية الحيوية، والتصميم الداخلي المدروس، ومميزات الأمان المتقدمة، وكفاءة الاستهلاك العالية على التزام نيسان بتقديم المنتجات المبتكرة والمثيرة لكافة العملاء بغض النظر عن نوع وحجم السيارة التي يرغبون بشرائها.

نيسان انفيتيشن الصغيرة المبتكرة ستنكشف في معرض جنيف للسيارات 28

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة