انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلنت الحكومة الكندية عن تطبيق عدة إجراءات احترازية صارمة لمواجهة تفشي جائحة فيروس كورونا، وشملت هذه الإجراءات فرض حجر صحي لمدة 14 يوم لكل من يدخل البلاد حتى ولو لم تظهر عليهم أعراض الفيروس، ابتداءاً من يوم السبت 12 ظهراً بالتوقيت المحلي.

وتضمنت الإجراءات الوقائية أيضاً ضرورة إلتزام المسافرين بارتداء قناع طبي أو غطاء للوجه لتغطية أفواههم وأنفهم أثناء السفر، كما سيُطلب منهم إظهار أن لديهم القناع أثناء الصعود.

لم تضع قناعاً طبياً عند وصولك إلى كندا؟ ستغرم بـ 2.8 مليون ريال! 1

وأعلنت وكالة الصحة العامة الحكومية بالبـلاد عن الحالات المستثناة من الحجر الصحي لمدة 14 يوم، كسائقي الشاحنات ومن يعملون في تدفق السلع والخدمات الأساسية، إلا أنهم مطالبين أيضاً بارتداء القناع عند الدخول إلى البلاد وأثناء العبور لضمان السلامة العامة.

وحذّرت الحكومة الكندية من مخالفة القواعد والاجراءات الوقائية، حيث سيعاقب من يُخالف القواعد بغرامة تصل إلى 750 ألف دولار (2.8 مليون ريال) أو شهر في السجن، كما ستجري الحكومة فحوصات فورية لضمان الامتثال للإجراءات الاحترازية المفروضة.

ويقول “مارك غارنو” وزير النقل في البلاد، في بيانٍ صحفي: “على الكنديين الاستمرار في اتباع نصائح الصحة العامة والبقاء في المنزل إن أمكن، أما إذا كنت بحاجة شديدة إلى السفر فعليك ارتداء القناع الطبي لحماية الآخرين من حولك، خاصة في المواقف التي يتعذر فيها الحفاظ على إرشادات التباعد الاجتماعي”، وأضاف مؤكداً أن هيئة النقل الكندية ستواصل ضمان تكيّف أنظمة النقل المختلفة مع أكثر التدابير والاجراءات الوقائية؛ لحماية الكنديين.

لم تضع قناعاً طبياً عند وصولك إلى كندا؟ ستغرم بـ 2.8 مليون ريال! 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

برامجنا المميزة

مشاهدة الكل