تعرف على الطريقة الصحيحة للعناية بسيارتك 11

المربع نت – يعد العناية بالسيارة عن طريق الحفاظ على نظافتها وغسلها بشكل منتظم بصورة صحيحة من أبرز العوامل التي تساعد على إظهار رونق السيارة وجمالها وقيمتها.

تعرف على الطريقة الصحيحة للعناية بسيارتك 12
ولقد حذر الخبير الألماني كريستيان بيتزولت من عدم ترك الاتساخات على طلاء السيارة لفترات طويلة خاصة عندما تتسخ بفضلات الطيور أو بمواد صمغية أو أي ترسبات أخرى، حيث تجلب هذه الاتساخات الضرر لطلاء السيارة كلما ظلت لفترة أطول بدون غسلها.

تعرف على الطريقة الصحيحة للعناية بسيارتك 13

وأوضح الخبير الألماني، أن هذه الاتساخات عندما تظل لفترة طويلة فإنها تتفاعل مع الأشعة فوق البنفسجية، وهو ما يؤدي إلى إزالة الجزيئات الدقيقة للطلاء، وبذلك تقل طبقات الطلاء، ويتناقص عمق اللون وتتلاشى ألوان الأصباغ.

تعرف على الطريقة الصحيحة للعناية بسيارتك 14
وأشار بيتزولت إلى أن أفضل طريقة للعناية بالسيارة هي الطريقة الكلاسيكية المتمثلة في الغسل اليدوي، وتتمثل هذه الطريقة البسيطة لغسل السيارة في إحضار دلوين، أحدهما به ماء فاتر بدون إضافات والآخر يحتوي على شامبو التنظيف الخاص بالسيارات، مع تجهيز أسفنجة غير متسخة حتى لا تحدث خدوش بطلاء السيارة.

وأضاف الخبير أنه يجب عند غسل السيارة البداية من أعلى لأسفل بشكل جزئي، حيث يتم البدء بالسقف، ثم غطاء حيز المحرك، ثم غطاء صندوق الأمتعة.

وبعد ذلك يتم تنظيف النصف العلوي من جوانب السيارة، وذلك لأن الجزء السفلي في المعتاد يكون متسخ بشكل أكبر، وعند الانتهاء يتم تنظيف أدوات الغسل لتكون جاهزة للغسل القادم.

تعرف على الطريقة الصحيحة للعناية بسيارتك 15
وشدد الخبير على عدم ترك المواد الكيميائية على طلاء السيارة خلال الغسل لفترة طويلة، حتى لا تلحق الضرر بالطلاء.

وحذر الخبير الألماني، من ترك المواد الكيميائية على الطلاء لفترة طويلة أثناء غسل السيارة، كي لا يُلحق ضررا بالطلاء ويهاجم العناصر المطاطية والأسطح المؤكسدة.

تعرف على الطريقة الصحيحة للعناية بسيارتك 16
كما نصح الخبير بغسل السيارة مرة كل أسبوع أو عندما تتراكم الاتساخات على جسم السيارة، وهو ما يساعد على حماية الطلاء وتقليل مرات التلميع.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة