شاهد أجهزة التنفس الاصطناعي من تيسلا المصنعة بأجزاء سياراتها 7

المربع نت – مع انتشار فيروس كورونا بصورة هائلة وإصابته لأكثر من مليون شخص في جميع أنحاء العالم، أعلنت العديد من الشركات العالمية لتصنيع السيارات مثل جنرال موتورز وفورد وتيسلا ولامبورجيني عن تحويل بعض مصانعها لإنتاج المعدات الطبية الخاصة بمرضى فيروس كورونا.

ولقد أعلنت تيسلا عن استعدادها على تصنيع الآلاف من أجهزة التنفس الصناعى والذي يساعد مرضى فيروس كورونا على تخفيف حدة المرض.

شاهد أجهزة التنفس الاصطناعي من تيسلا المصنعة بأجزاء سياراتها 8

ونشرت الشركة الأمريكية مقطع فيديو على منصة “يوتيوب”، يظهر نسخة مفككة وكذلك نسخة مكتملة من أجهزة التنفس الاصطناعي التي سيتم تقديمها إلى المستشفيات المحتاجة.

ووفقًا لما أعلنت عنه تيسلا، فإنه يتم تصنيع الأجهزة الطبية من الأجزاء المستخدمة في إنتاج سيارات تسلا “موديل 3”.

ومن الأجزاء التي يتم استخدامها، هي شاشة المعلومات والترفيه وجهاز الكمبيوتر الخاص بـ”موديل 3″ الذي يساعد بدوره في التحكم في تدفق الهواء، ويحتوي على ميزات مثل القيادة الآلية، وبرنامج القيادة شبه المستقل للشركة.

وصرح أحد مهندسي الشركة في مقطع الفيديو، قائلاً: “نريد استخدام أجزاء نعرفها جيدا، ونعرف موثوقية عملها، وهي متوفرة بكميات كبيرة”.

شاهد أجهزة التنفس الاصطناعي من تيسلا المصنعة بأجزاء سياراتها 9
وبالفعل أرسلت تيسلا الدفعة الأولى من أجهزة التنفس الاصطناعي إلى عدد من المستشفيات في نيويورك، وعلقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، قائلة أن أجهزة BiPAP وCPAP التي سلمتها تيسلا، يمكن استخدامها كبديل لجهاز التنفس التقليدي لدعم الحياة.

شاهد أجهزة التنفس الاصطناعي من تيسلا المصنعة بأجزاء سياراتها 10
يذكر أن إيلون ماسك الرئيس التنفيذي للشركة كان قد أعلن سابقاً أنه سيوفر أجهزة تنفس “معتمدة من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير” للمستشفيات مجانا، في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى شحن أجهزة مماثلة إلى المستشفيات في جميع أنحاء العالم داخل مناطق تسليم تسلا، بحيث تكون تكلفة الجهاز والشحن مجانية.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة