انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشف أعضاء مجلس إدارة دايملر مالكة مرسيدس وأعضاء مجلس الإشراف عن عزمهم على التنازل عن جزء من رواتبهم لهذا العام لمواجهة انخفاض المبيعات والخسائر الفادحة في الشركة الناجمة عن أزمة كورونا.

مدراء مرسيدس يتنازلون عن نسبة من رواتبهم 2
جاء ذلك الإتفاق بين أعضاء مجلس إدارة الشركة، وفقاً لخطاب داخلي حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه، كما كشف الخطاب عن نية قيادات الشركة التخلى أيضا عن جزء من رواتبها.

مدراء مرسيدس يتنازلون عن نسبة من رواتبهم 1

ووفقاً لبنود الاتفاق في الخطاب، فإن أعضاء مجلس الإدارة سوف يتنازلون عن 20% من رواتبهم في الأشهر المتبقية من العام الحالي، كما سيتخلى أعضاء مجلس الإشراف عن نسبة مماثلة.

مدراء مرسيدس يتنازلون عن نسبة من رواتبهم 3

كما تم الاتفاق مع ممثلي أعلى ثلاثة مستويات قيادية في الشركة على تنازل الموظفين في هذه المناصب عن 10% من رواتبهم للأشهر الثلاثة المقبلة.

وعرضت الوكالة جزء من تفاصيل الخطاب، وقد جاء فيه:” إبان الأزمة المالية 2009، طبقنا تدبيراً مشابهاً، ونحن نتوقع موافقة واسعة النطاق لأنه سيكون بمقدورنا أن نقدم إسهاما آخر لشركتنا”.

الجدير بالذكر، فإن راتب اولا كيلنيوس رئيس مجلس الإدارة بلغ أكثر من 1.3 مليون يورو ( 5.278 مليون ريال) العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار أنه كان قد تولى مهام منصبه في مايو الماضي.​

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا كورولا 2018 في المدينة المنورة

قبل 12 ساعة
غير محدد
المدينة المنورة

هيونداي i10 2024 جراند اقل الاسعار

قبل يومين
50 ريال سعودي
جدة

تويوتا يارس 2015 في المدينة المنورة

قبل 5 ساعات
غير محدد
المدينة المنورة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل