الإجازة فرصة لإجراء هذه الفحوصات على سيارتك 15

المربع نت – كثير من قائدي السيارات يهملون إجراء الفحوصات اللازمة لسياراتهم لضيق الوقت، لكن مع فرض منع التجول منعاً لتفشي فيروس كورونا، وعدم استخدام السيارة لفترات طويلة، فإن هذا بالتأكيد أفضل فرصة لفحص السيارات.

الإجازة فرصة لإجراء هذه الفحوصات على سيارتك 16
لذا خلال السطور التالية سنقدم لكم أبرز الفحوصات الضرورية لسلامة سياراتكم.

الإجازة فرصة لإجراء هذه الفحوصات على سيارتك 17

زيوت وسوائل السيارة

الإجازة فرصة لإجراء هذه الفحوصات على سيارتك 18
تعد الزيوت من أهم العوامل التي تحافظ على العمر الافتراضي للسيارة، لذا يجب فحص زيت المحرك وتغييره في مواعيده، وكذلك فحص زيت المكابح والقير والمقود، بالإضافة إلى فحص سائل التبريد.

المكابح

الإجازة فرصة لإجراء هذه الفحوصات على سيارتك 19
تعتبر المكابح من أهم الأجزاء التي تحافظ على سلامة وأمان السيارة، لذا يجب فحصها والتأكد من سلامة التيل والطنبورة والتأكد من صلاحيتهم وعدم الحاجة إلى استبدالهم.

فلاتر السيارة

الإجازة فرصة لإجراء هذه الفحوصات على سيارتك 20
تعد الفلاتر أيضاً من أهم الأجزاء التي تحافظ على كفاءة عمل السيارة وتطيل عمرها، ومن أبرز الفلاتر التي يجب تغييرها عند انتهاء عمرها الافتراضي، هي فلاتر الهواء والمكيف والبنزين.

البطارية

الإجازة فرصة لإجراء هذه الفحوصات على سيارتك 21
قد تتعرض البطارية للتلف بسبب توقف السيارة لفترات طويلة، لذا يجب تشغيل السيارة كل عدة أيام، أو ينصح بتنظيف قطبي البطارية مع عزل البطارية في مكان دافئ.

المكيف

الإجازة فرصة لإجراء هذه الفحوصات على سيارتك 22
المكيف من أبرز الأجزاء التي يجب فحصها وإجراء الصيانة لها خاصة ونحن على مشارف فصل الصيف، حيث أنه خلال فترة الشتاء قد يتسرّب غاز الفريون، كما قد تتعطّل الترموستات، لذا يجب فحص المكيف خلال فترة الإجازة.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة