31 مارس، 2020 9:30 م منذ 1 شهر, 3 أسابيع

طريقة اختيار البوجيهات المناسبة لمحرك سيارتك

A A A

المربع نت – تعتبر البوجيهات “شمعات الاحتراق” من أبرز الأجزاء الهامة والتي تساعد على تشغيل وعمل محرك السيارة بكفاءة تامة، حيث تقوم بإشعال خليط الهواء والبنزين في غرفة الاحتراق بالمحرك، مما يساعد على تشغيل السيارة.


وأشار الخبراء إلى أن البوجيهات الحديثة يصل العمر الافتراضي لها إلى 100 ألف كيلومتر بشكل جيد، وذلك وفقاً لنوعية البوجيهات وطراز المحرك والسيارة.

ويعد المحافظة على القوة الحصانية للسيارة من أهم وظائف البوجيهات، وتعتمد كفاءتها على نظام الإشعال الذي يمدها بالفولت وعلى مدى تخلص سن البوجية من الحرارة، وخلال السطور التالية سنوضح لكم كيفية اختيار البوجيه المناسب لسيارتك.


في البداية يجب أن تعلم أن المدى الحراري للبوجيه من العوامل الرئيسية لأداء وظيفته، والمدى الحراري هو مؤشر يعبر عن مدى تخلص سن البوجيه من الحرارة، ما يساعد على عمل البوجيه بكفاءة.

ويختلف المدي الحراري للبوجيهات على قصر أو طول سن البوجيه، فكلما طال سن البوجيه زادت قدرته على الاحتفاظ بالحرارة وأصبح من البوجيهات التي توصف بالساخنة، وكلما صغر السن زادت قدرة البوجيه على التخلص من الحرارة أسرع فيصبح باردًا.


كما يعد مساحة وطول الأنف العازل للبوجيه من أبرز العوامل التي تحدد المدى الحراري له، حيث أن طول الأنف العازل كلما كان كبيرًا كلما زادت قدرته على الاحتفاظ بالحرارة.

أما مساحة العازل فكلما كبرت فإنها تتعرض أكثر لحرارة الاشتعال فتحتفظ بالحرارة لفترة أطول، ويكون البوجيه من النوع الساخن وقصر مساحة العازل تجعله يتخلص من الحرارة سريعا فيكون البوجيه من النوع البارد.


ولاختيار البوجيه المناسب للسيارة يجب معرفة نوعية عمل المحرك، فإذا كان المحرك من النوعية التي تعمل بسرعات عالية، فإنه يحتاج إلى بوجيهات باردة تتخلص من حرارتها بسرعة، أما إذا كان المحرك يعمل على سرعات طبيعية فيجب أن تختار بوجيه ساخن.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى
269