قصة استحواذ جيلي على فولفو في عام 2010

A A A
29 مارس، 2020 منذ 4 أشهر, 2 أسابيع

المربع نت – تعتبر شركة سيارات جيلي أكبر صانعة سيارات غير حكومية في الصين، وقد حققت الشركة نجاحاً مدهشاً على مدار السنوات الأخيرة بفضل الإدارة الذكية والطموحة لمؤسسها الملياردير لي شوفو، ولكن كيف تمكنت من الاستحواذ على علامة فولفو السويدية الكبرى والمعروفة في 2010؟

كي نعرف أصل قصة شراء جيلي لفولفو، لا بد أن نعرف أن فولفو كانت قبل ذلك مملوكة لشركة فورد الأمريكية، والتي قامت بشرائها في 1999 بعد أن قررت مجموعة فولفو التركيز على صناعة الشاحنات التجارية الضخمة.

لكن بحلول عام 2008 وسط الأزمة الاقتصادية الأمريكية الكبرى، تخلت فورد عن فولفو نظراً لخسائرها، وهنا بدأت الصانعة الأمريكية خلال أزمتها المالية بالبحث عن مشترين محتملين لتظهر مجموعة جيلي الصينية كمشتري محتمل، وتم في النهاية الموافقة على الصفقة مقابل 1.8 مليار دولار، وذلك بعد أن سمحت وزارة التجارة الصينية والمفوضية الأوروبية بمرور الصفقة.

هذا وقد قامت بعدها جيلي بإجراء تغييرات عديدة على استراتيجية فولفو كي تزيد من قدرة منافستها على المستوى الدولي وحتى المحلي داخل الصين، مع الاستفادة من تقنيات فولفو في زيادة أمان السيارات بدرجة كبيرة لتحسين مستوى أمان سيارات جيلي الجديدة التي طورتها بناءً على خبرات مهندسي الشركة السويدية.

BNR

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى
277