"تجربة قيادة" هيونداي جينيسيس 2015 الجديدة كلياً في مدينة دبي Hyundai Genesis 3

المربع نت – بعد توجيه دعوة خاصة الى فريق عمل المربع نت لتجربة قيادة هيونداي جينيسيس 2015 الجديدة كلياً وذلك في مدينة دبي بدعوة خاصة من “المجدوعي للسيارات” ونود ان نشكر اولاً الاستاذ يوسف المجدوعي وكذلك الاستاذ ياسر فاروق مدير التسويق بالشركة وجزيل الشكر للذين تواجدوا معنا في هذه التجربة والتي تعتبر أول تجربة لقيادة جينيسس 2015 الجديدة كلياً في الخليج.

دعونا نتحدث قليلاً عن سيارة هيونداي جينيسيس 2015 الجديدة الجيل الأول من جينيسيس حقق نجاحاً كبيراً في كل العالم، وقد كان الجيل الأول من هيونداي جينيسيس سيدان جيداً بالنسبة لتصميم سيارة صالون فاخرة من أربع أبواب، ولكن بكل سهولة كانت جينيسيس القديمة تخرج من القائمة عند الحديث عن نوعية الركوب وديناميكية القيادة. بالشراكة مع لوتس – التي داومت على تقديم مجموعة من أفضل السيارات في المناولة على الاطلاق – وضعت هيونداي قدمها للمرة الاولي على الطريق الصحيح، ووجدت ما كانت تحتاج إليه جينيسيس تماماً، التعاون أثمر في وقت قصير، وخرجت هيونداي بنموذج جينيسيس من حيز سوء المناولة وضعف الديناميكية في القيادة.

"تجربة قيادة" هيونداي جينيسيس 2015 الجديدة كلياً في مدينة دبي Hyundai Genesis 4

بمساعدة لوتس الامريكية، تمكنت هيونداي من تقديم جينيسيس 2015 بهيكل أقوي، ووزن أخف، ومزايا تقنية جديدة لم تكن لتفكر فيها هيونداي وحدها، سواء صنعت جينيسيس الجديدة في مصانع كوريا، او في هيونداي أمريكا، أو في مصانع لوتس، النتيجة النهائية تأتي على خلاف أي سيارة هيونداي قمت بقيادتها سابقاً، ستجد عجلة القيادة ليست ثقيلة ولا خفيفة، مطابقة تماماً للحاجة، والوزن متزن تماماً في الوسط والاجناب ومناولة سهلة جداً وتخميد فوري ورشيق.

هيونداي جينيسيس سيدان 2015 صممت لتكون على قدم وساق ووجهاً لوجه مع لكزس GS وبي ام دبليو 5 سيرز ومرسيدس بنز E-class، وهي تأتي بنوعين من المحركات، اما محرك 3.8 لتر V-6 أو محرك 5.0 لتر V-8. محرك الست أسطوانات ينتج 311 وعزم دوران 293 رطل لكل قدم، في حين ان محرك الثمان أسطوانات ينتج 420 مع عزم دوران 383 رطل لكل قدم.

كلا المحركان يتزاوج مع ناقل الحركة شبة الأتوماتيكي من ثمان سرعات المدعوم بالوضع اليدوي، يسمح هذا لنموذج الست أسطوانات بالوصول لسرعة 60 ميل في الساعة من وضع السكون خلال 6.3 ثانية، بينما نموذج الثمان أسطوانات يحتاج فقط إلى 5.2 ثانية للوصول إلى سرعة 60 ميل في الساعة.

من الداخل، الفخامة هي سيدة الموقف في جينيسيس سيدان 2015، لا تتوقع أن تجد التكنولوجيا الفائقة كما في أودي أو الاناقة المبالغ فيها كما في مرسيدس، ولكن هناك اتزان بسيط، يجعل منها انيقة على كافة المستويات، وكافة بكل القياسات. وخاصةً عندما تعرف انها عندما تنافس في سوق السيدان الفاخر، فأن الحديث هنا يدور حول سعر 210,000 الف ريال سعودي، وهو رقم بخس بالنسبة للمنافسين من نفس الفئة.

ولكن السيدان الفاخرة بالتصميم المعاصر والمسحة الرياضية، لم تنل الاستحسان الكافي من مستخدمي الشرق الأوسط، والآن، يبدوا أن هيونداي قد اتخذت منحي مختلفة مع جينيسيس الجديدة، ليس فقط في تحسين نموذج 2015، ولكن كذلك في اختيار نهج مثير للجدل في تصميم السيارة.

الغريب، كلما تحدثت مع أحد، ستجد انه معجب بالتصميم الجديد للسيارة، والغريب ايضاً، أن كثيرون قد لا يعرفون عنها شيء، بالرغم من ان بعضاً منهم يمكن ان تصفهم بهواة السيارات، الواضح، ان هيونداي لم تركز جيداً على تلك المنطقة من العالم، أو انها تعاني من قلة الأبحاث التسويقية.

من الداخل، ستجد أن هيونداي جينيسيس 2015 فاخرة على جميع الأصعدة، السيارة واسعة، كل الاسطح ناعمة، الجلد مبطن بمواد لينه، الواح المعدن والاخشاب الحقيقة في كل مكان بالمقصورة، التصميم بسيط ولكن فخم للغاية، إذا كنت لتشتري سيارة أوروبية على نفس مستوي دواخل هيونداي جينيسيس 2015، توقع أن تدفع على الأقل ضعف السعر.

التكنولوجيا المدمجة لا تقل شيئاً عن النماذج الأوروبية الفارهة، شاشة كبيرة باللمس، مصابيح HID وLED، المقاعد بالتبريد قابلة للتعديل التلقائي، فتحه سقف زجاجية بانوراميه، أنظمة السلامة المختلفة مثل تنبيه الخروج من الحارة.

هناك اثنين من المحركات بالحقن المباشر، محرك 5.0 لتر V8، ينتج 420 حصان وعزم دوران 519 نيوتن متر، ومحرك 3.8 لتر ينتج 311 حصان و397 نيوتن متر من عزم الدوران، ناقل الحركة 8 سرعات أوتوماتيكي.

عند الاستخدام، لن تشعر أن هناك فرقاً في قدرة المحركات طالما انك داخل شوارع المدينة، المناولة والركوب لن تجد لهم مثيل بسهولة في نفس النطاق السعري، بشكل عام، يمكن ان تقول علي جينيسيس 2015 انها سيارة سيدان جيدة جداً، وننصح بها.

 

 

صور متنوعة خلال التجربة :

Genesis1 Genesis2 Genesis3 Genesis4 Genesis5 Genesis6 Genesis7 Genesis8 Genesis8-1 Genesis8-2 Genesis9 Genesis10 Genesis11 Genesis12

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة