المربع نت – أعلنت شركة مبادلة للاستثمار الإماراتية، عن انضمامها إلى تحالف يضم العديد من الشركات، بهدف استثمار 2.25 مليار دولار (أي 8.25 مليار درهم) في شركة تكنولوجيا القيادة الذاتية “وايمو” (المملوكة لشركة “ألفابت”، الشركة الأم لجوجل).

الإمارات تستثمر 8.25 مليار درهم في تقنيات جوجل للقيادة الذاتية 5

الإمارات تستثمر 8.25 مليار درهم في تقنيات جوجل للقيادة الذاتية

وأوضحت مبادلة أن التحالف يضم كل من شركات سيلفر ليك ومستثمرين آخرين من بينهم مجلس استثمار خطة التقاعد الكندية، وماقنا انترناشونال، وأندريسن هورويتز، وأوتونايشن.

وفي لقاء صحفي مع وليد المقرب المهيري، الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمارات البديلة والبنية التحتية في “مبادلة”، قال : “تنسجم شراكتنا مع شركة ألفابت واستثمارنا في (وايمو) مع قناعتنا حول أهمية تكنولوجيا القيادة الذاتية في إحداث نقلة هامة ونوعية في قطاع النقل والمواصلات”.

من جانبه صرح الرئيس التنفيذي لشركة وايمو “جون كرافتشيك” قائلاً: “لطالما سعينا إلى إنجاز مهمتنا بروح الفريق الواحد، حيث نتعاون مع شركائنا في ألفابت وشركاء الأعمال الآخرين والمجتمعات التي نعمل فيها لتطوير وبناء ونشر استخدام السائق الأكثر خبرة على مستوى العالم”.

الإمارات تستثمر 8.25 مليار درهم في تقنيات جوجل للقيادة الذاتية 6

يذكر أن “وايمو” حققت في الفترة الأخيرة سلسلة من الإنجازات التشغيلية والتقنية، حيث قطعت سياراتها ذاتية القيادة حتى الآن ما يزيد على 20 مليون ميلاً على الطرق العامة عبر أكثر من 25 مدينة، وأكثر من 10 مليارات ميل في تجارب المحاكاة.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

جمس 8100

قبل 4 ساعات
55,000 ريال سعودي
الرياض

تويوتا هايلكس 2014 في عفيف

قبل 18 ساعة
غير محدد
عفيف

هيونداي اكسنت 2018 في الرياض بسعر 25 ريال سعودي

قبل 18 ساعة
25 ريال سعودي
المدينة المنورة

اودي A7 2016 في الرياض بسعر 64 ألف ريال سعودي

قبل 19 ساعة
64,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل