المربع نت – أعلنت شرطة أبوظبي عن تدشين دورية ذكية، مزودة بأحدث الكاميرات والتقنيات المتطورة، قادرة على رصد خمس مخالفات للسائقين، وهي عدم ربط حزام الأمان، والتحدث في الهاتف، والسرعة الزائدة، والانشغال بغير الطريق، وضبط السيارات منتهية الترخيص والمطلوبة.

5 مخالفات تتخصص الدوريات الذكية برصدها في أبوظبي 9
وكشفت شرطة أبوظبي عن وضع خطط مستقبلية تتضمن تحويل جميع دورياتها العاملة حالياً إلى ذكية مع نهاية العام الجاري، وأنها ستبدأ في نشر أولى الدوريات الذكية على الطرق الداخلية والخارجية في أبوظبي قريباً.

5 مخالفات تتخصص الدوريات الذكية برصدها في أبوظبي

5 مخالفات تتخصص الدوريات الذكية برصدها في أبوظبي 10

وفي لقاء صحفي مع النقيب أحمد ناصر البلوشي، من شرطة أبوظبي، تحدث حول الدوريات الذكية الجديدة، قائلاً: ” أن الدورية الذكية، مزودة بكاميرا خلفية، ترصد مخالفة عدم ربط حزام الأمان سواء بالنسبة للسائق أو الراكب في المقعد الأمامي، مع الأخذ في الاعتبار مراعاة خصوصية الأفراد”.

5 مخالفات تتخصص الدوريات الذكية برصدها في أبوظبي 11

وأوضح البلوشي أن الدوريات الذكية تعتمد في عملها على لوحاً ذكياً، ورادار سرعة، وأنظمة ضبط مجموعة من المخالفات، حيث سيتم تسجيل المخالفة بشكل آلي، على نظام المخالفات وإشعار المخالفين بها من خلال الرسائل النصية.

كما عرضت شرطة أبوظبي مشروعاً ذكياً يستخدم أحدث التقنيات، يهدف إلى ضبط متجاوزي ذراع قف في الحافلات المدرسية، للحفاظ على سلامة الطلبة وجعل الطرق أكثر أمناً والوصول إلى هدف خفض نسبة الحوادث المرورية على الطرق.

5 مخالفات تتخصص الدوريات الذكية برصدها في أبوظبي 12

يعتمد هذا المشروع على تقنية الذكاء الاصطناعي وكاميرات ذكية لتحديد السيارة المخالفة عند اقترابها من الحافلة مسافة أقل من خمسة أمتار، وعدم توقفها لضمان صعود أو نزول الطلاب من الحافلة، وكذلك في حالة قطع الطالب للشارع وصولاً إلى مقر سكنه.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

هوندا اكورد 2021 في الدمام

قبل 4 دقائق
غير محدد
الدمام

فورشنر 2011

قبل 11 دقيقة
33,000 ريال سعودي
عرعر

تويوتا فورتشنر 2009 في رفحاء

قبل 14 دقيقة
غير محدد
رفحاء

شفروليه تاهو 2020 في الرياض بسعر 150 ألف ريال سعودي

قبل 17 دقيقة
150,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل