"بالفيديو" مايكروسوفت تطرح نظام ويندوز للسيارات المنافس لـ CarPlay 3

المربع نت – نظام CarPlay الجديد التى طرحته شركة ابل للسيارات الحديثه منذ ان تم الإعلان عنه، احدث ضجة كبيرة  في عالم التكنولوجيا والسيارات مما اثارعملاق  صناعة التكنولوجيا الاخر مايكروسوفت، التي قررت أن تضع لمساتها هي الاخري في تكونولوجيا السيارات بستخدام نظام ” Windows in the Car” تم الكشف عنه  خلال مؤتمر متخصص، في البرمجيات  ويبدو جيدة انه جيد جدا وسوف يكون منافس قوي لنظام أبل CarPlay.

وعرضت مايكروسوفت نظام Windows in the Car  كفكرة مازالت في اطار التنفيذ يحتوي النظام على مميزات مشابهة لتقنية CarPlay كإجراء والرد على المكالمات وقراءة الرسائل الواردة والاستماع للصوتيات وبالطبع الخرائط ونظام الملاحة، كما سيتيح النظام للمطورين عمل برامج خاصة بهم تكون مصممة خصيصاً للسيارات مع الأخذ في الحسبان الأمان أثناء القيادة.

"بالفيديو" مايكروسوفت تطرح نظام ويندوز للسيارات المنافس لـ CarPlay 4

الجدير بالذكر أن النظام سيكون متوافقا مع أجهزة الـ Windows Phone حيث يتيح رؤية شاشة الجهاز على شاشة السيارة باستخدام تقنية Mirrorlink عندما لا تكون السيارة في وضع القيادة.

ومن الملاحظ في Windows in the Car توظيف “المترو” كأساس لواجهة الاستخدام كما هو في نظامي التشغيل Windows 8 و Windows Phone.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=B0AuletNl_8[/youtube]

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة