المربع نت – قسمت الشركات المصنعة للسيارات منتجاتها من السيارات إلى عدد من الفئات، وأرادت الشركات من هذا التقسيم، تعدد تصنيف السيارات لديها وهو ما يزيد من نسبة المبيعات، بالإضافة إلى سهولة استخدام هذا التصنيف لمحللي المبيعات، والتسويق عند مناقشة أرقام مبيعات السيارات، وبالطبع أن يجد المستهلك سيارة تلائمه بسعر مناسب.

"تقرير" تعرف على مختلف أنواع السيارات في الأسواق 17
لكن يوجد عدد كبير من الأشخاص حول العالم لا يدرون كيفية التفريق بين هذه الفئات، لذا خلال السطور التالية نوضح لكم فئات السيارات المختلفة، وعدد من السيارات التي تمثل هذه الفئات.

“تقرير” تعرف على مختلف أنواع السيارات في الأسواق

أولاً: سيارات سيدان Sedan

"تقرير" تعرف على مختلف أنواع السيارات في الأسواق 18
تعتبر سيارات السيدان هي أشهر فئة في تصنيفات السيارات، ويتمتع تصميمها بأربعة أبواب وهو ما يسمح بدخول الركاب بسهولة، وتعد أغلب السيارات الفاخرة من هذه الفئة، ومن أمثلتها هيونداي إلنترا، كيا سيراتو، ماروتي سوزوكي سياز.

ثانياً: سيارات هاتشباك Hatchback

"تقرير" تعرف على مختلف أنواع السيارات في الأسواق 19
تتميز هذه الفئة من السيارات بأن أبواب الصندوق تفتح للأعلى، ومن حيث التصميم فهي تعتبر سيارة صغيرة بثلاثة أبوابة (بابين والباب الخلفي) مثل فولكس واجن بولو جي تي آي، أو تأتي بخمسة أبواب (أربعة أبواب والباب الخلفي) مثل هيونداي جراند آي 10.

ثالثاً: السيارات الرياضية متعددة الأغراض SUV

"تقرير" تعرف على مختلف أنواع السيارات في الأسواق 20
هي فئة من السيارات يطلق عليها متعددة الاستخدامات، وهي مصممة للاستخدام على الطرقات الوعرة، وتأتي بثلاث أحجام، منها الحجم الصغير مثل تويوتا RAV4، ومتوسطة الحجم مثل بي إم دبليو X5، وكبيرة الحجم مثل لينكون نافيجيتور.

رابعاً: سيارات كروس أوفر Crossover

"تقرير" تعرف على مختلف أنواع السيارات في الأسواق 21
هي فئة من السيارات تجمع مميزات كل من السيارات الرياضية متعددة الأغراض والهاتشباك، وتتميز بقدرتها على السير على الطرق غير الممهدة، لكنها تستخدم بنية أحادية الجسم بدلاً من منصة الهيكل، ومن السيارات التي تمثلها فولفو أس 60 كروس كانتري.

خامساً: سيارات مكشوفة Convertible

"تقرير" تعرف على مختلف أنواع السيارات في الأسواق 22
هي عبارة عن سيارات رياضية، تتمتع بسقف متحرك قابل للسحب، أو سطح علوي قابل للطي، ومن أمثلتها مرسيدس AMG SLC 43، وأودي A3 كابريوليه.

سادساً: سيارات كوبيه Coupe 

"تقرير" تعرف على مختلف أنواع السيارات في الأسواق 23

صحيح أن مفهوم كوبيه كان يعني سيارات بمقعدين، إلا أن هذا تغير مؤخراً حيث أن الكوبيه يعني سيدان بأربعة أبواب ذات سقف مائل أو حتى SUV ذات سقف مائل.

سابعاً سيارات MPV

"تقرير" تعرف على مختلف أنواع السيارات في الأسواق 24
هي عبارة عن مركبات متعددة الأغراض MPV أو MUV باسم ناقلات الأشخاص، إنها مصممة لتوفير مساحة وراحة معززة للركاب مع صفين أو ثلاثة صفوف من المقاعد، والأبواب الكبيرة.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

السيارات في الرياض بسعر 100 ريال سعودي

قبل 5 أشهر
100,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز 2015 للبيع

قبل 7 دقائق
80,000 ريال سعودي
سكاكا

تويوتا كورولا 2007 فل كامل

قبل 13 دقيقة
23,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل