انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – قالت تقرير اخبارية انه من المتوقع أن يتوصل رئيس الوزراء الياباني شينزو آبى ونظيره الاسترالي توني ابوت إلى اتفاق بشأن اتفاقية التجارة الحرة بين الدوليتين خلال قمة تشهدها العاصمة طوكيو، بعد سبع سنوات من المفاوضات.

يذكر أن اتفاقية التجارة الحرة بين اليابان واستراليا ستخفض التعريفة الجمركية على واردات لحوم البقر، من 5ر38% حاليا إلى 20%، فى حين ستلغى أستراليا الرسوم الجمركية على السيارات اليابانية وهذا هو الخبر الهام الذي اثار اهتمام الكثيرين .

اتفاقية التجارة الحرة بين اليابان و أستراليا ستلغي الرسوم الجمركية على السيارات اليابانية 1

وفي حالة توقيع الاتفاق ستكون أستراليا أول دولة زراعية كبرى تتوصل إلى اتفاق للتجارة الحرة مع اليابان التي مازالت مترددة حتى الآن فى فتح سوق المنتجات الزراعية بها أمام المنافسة الحرة.

وتسعى اليابان وأستراليا إلى توقيع اتفاق التجارة الحرة خلال الصيف الحالي على أن يدخل حيز التطبيق بنهاية 2015 ومن المنتظر أن يساهم التوصل إلى هذا الاتفاق فى كسر جمود محادثات تحرير التجارة بين دول المحيط الهادئ المعروفة باسم اتفاقية “الشراكة عبر المحيط الهادئ” التى تضم إلى جانب الدولتين 10 دول أخرى منها الولايات المتحدة.

كانت محادثات التجارة الحرة بين طوكيو كانبرا قد تعثرت بسبب الخلاف حول الرسوم الجمركية اليابانية على واردات اللحم البقري ولكن المحادثات حصلت على قوة دفع جديدة بعد وصول آبوت إلى الحكم فى أستراليا في سبتمبر 2013.

يذكر أن اليابان هى ثاني أكبر شريك تجاري لأستراليا وبلغ إجمالي صادرات أستراليا إلى اليابان عام 2011 وأغلبها مواد طاقة ومنتجات زراعية حوالى 51ر4 تريليون ين (43.7 مليار دولار). فى حين تتركز صادرات اليابان إلى أستراليا فى السيارات والمنتجات الصناعية.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل