المربع نت – انتشر خبر سرقة عجلات كورفيت C8 موديل 2020 في مدينة ديترويت الأمريكية الأسبوع الماضي، ولحل مثل هذه المشاكل، طورت فورد صواميل عجلات جديدة تحمل البصمة الصوتية الفريدة لكل شخص عبر الطباعة ثلاثية الأبعاد.

ويقوم مالك السيارة بتسجيل صوته ثم تحويله إلى موجات صوتية موحدة يمكن تشكيلها على هيئة دائرة، مع وضع النمط الخاص للصوت على صمولة فولاذية باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد، وصنع مفتاح خاص فقط بهذا النمط في ذات الوقت.

فورد صنعت عجلات لا يمكن سرقتها.. كيف؟

فورد صنعت عجلات لا يمكن سرقتها.. كيف؟ 9

هذه التصاميم ستمنع اللصوص من استخدام مفاتيح شائعة لسرقة عجلات السيارة.. وبالطبع صرحت فورد أنه ليس عليك استخدام صوتك لصنع الصمولة الخاصة، حيث اقترحت استخدام أنماط أخرى مثل شعار علامة موستنج أو تصميم مضمار شهير أو غير ذلك، ولكن من الأفضل استخدام نمط نادر مثل الصوت لمنع أي احتماليات للسرقة.

لا نعلم ما إذا كانت فورد ستقدم هذه التقنية الجديدة في موديلاتها الإنتاجية، ولكن الشركة أكدت على خبرتها مع الطابعات الثلاثية الأبعاد على مدار ثلاثين عاما، ما يعني إمكانية رؤية الصمولة الصوتية الجديدة قريبا.

فورد صنعت عجلات لا يمكن سرقتها.. كيف؟ 10 فورد صنعت عجلات لا يمكن سرقتها.. كيف؟ 11 فورد صنعت عجلات لا يمكن سرقتها.. كيف؟ 12

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس S560 AMG 2019 مواصفات مايياخ الخاصة

قبل 5 ساعات
365,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

فورد اكسبلور 2019 للبيع

قبل 16 ساعة
65,000 ريال سعودي
بريدة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل