تركيب أسلاك الاشتراك بهذه الطريقة خطر على السيارة 11

المربع نت – مع انخفاض درجات الحرارة في هذه الفترة من العام تتزايد أعطال بطاريات السيارات، حيث تضعف البطارية وتفقد قدرتها على بدء تشغيل السيارة، في هذه الحالة قد يلجأ السائق إلى استخدام طريقة المساعدة على بدء الدوران لتشغيل السيارة “أسلاك الاشتراك”.

تركيب أسلاك الاشتراك بهذه الطريقة خطر على السيارة 12
ولقد حذر خبراء الهيئة الألمانية للفحص الفني من خطورة استخدام طريقة المساعدة على بدء الدوران، لأنه في حال حدوث أي خطأ في توصيل الأسلاك فإنه قد يتسبب في تلف إلكترونيات وأجهزة السيارة التي تساعد على التشغيل.

تركيب أسلاك الاشتراك بهذه الطريقة خطر على السيارة 13

وأوضحت الهيئة الألمانية أن الطرازات الحديثة للسيارات باتت تعتمد على مستشعرات وحساسات إلكترونية والعديد من الأنظمة المساعدة في تشغيلها، لذا فإن حدوث أي خطأ في التوصيل، أو توليد شرارة عند توصيل أو فصل الأسلاك قد ينتج عنه على سبيل المثال فقدان برمجة كمبيوتر السيارة.

تركيب أسلاك الاشتراك بهذه الطريقة خطر على السيارة 14
وأشار الخبراء إلى ضرورة اتباع الخطوات الصحيحة في عملية توصيل الأسلاك بين طرفي بطاريات السيارتين، مع ملاحظة أن السيارات تختلف أحياناً في التوصيل.

تركيب أسلاك الاشتراك بهذه الطريقة خطر على السيارة 15
وكشف الخبراء عن الخطوات الصحيحة لتوصيل الأسلاك، وهي كما يلي:

1- توصيل الكابل الأحمر بالقطب الموجب بالبطارية المانحة أولا، وبعدها بالقطب الموجب للبطارية الفارغة.
2- توصيل الكابل الأسود بالقطب السالب للبطارية المانحة، ثم توصيله بكتلة المحرك للسيارة المعطلة، كما يراعى ألا توجد الأسلاك مع مكونات تتحرك مثل السيور.
3- القيام بتشغيل المحرك، ويتعين الحفاظ على الاتصال لبضع دقائق بعد نجاح دوران المحرك مرة أخرى.

تركيب أسلاك الاشتراك بهذه الطريقة خطر على السيارة 16

وأضاف الخبراء أنه يفضل قبل فصل المشابك بين السيارتين، تشغيل الضوء وتدفئة النوافذ الخلفية تفاديا لحدوث فرط في الجهد، وهو ما يضر بالمكونات الإلكترونية.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة