5 تقنيات مميزة قدمتها مرسيدس في سياراتها لعام 2020 9

المربع نت – تسعى الشركات العالمية لصناعة السيارات إلى زيادة المبيعات وجذب عملاء جدد عبر تقديم تقنيات جديدة مبتكرة وأنظمة حديثة تساعد على منح السائق والركاب المزيد من الراحة والرفاهية، والعام الماضي قدمت لنا مرسيدس العديد من التقنيات المميزة، فدعونا نستعرض هذه الأنظمة والتقنيات الحديثة.

1- أريكة التنشيط

5 تقنيات مميزة قدمتها مرسيدس في سياراتها لعام 2020 10

5 تقنيات مميزة قدمتها مرسيدس في سياراتها لعام 2020 11
يعرف هذا النظام باسم Energizing Coach، وهو نظام يعتمد في عمله على خوارزميات ذكية، يساعد على زيادة الراحة الجسدية والنفسية للراكب خلال الرحلات الطويلة عبر عدد من برامج التدليك.

2- نظام MBUX الترفيهي

5 تقنيات مميزة قدمتها مرسيدس في سياراتها لعام 2020 12

تعدّ MBUX اختصار لـ Mercedes-Benz User Experience أي تجربة استخدام مرسيدس، وهو نظام يعتمد على الذكاء الاصطناعي، يقوم بمراقبة حركة أيدي ورأس السائق والراكب الأمامي.

وذلك لملاحظة اقتراب أحدهم من الشاشة اللمسية أو لوحة اللمس بالكونسول الوسطي، ومن ثم يغير النظام المعلوماتي في شاشة الترفيه لتبرز عناصر منفردة، مع دعم تحكم كامل في النظام بالإيماءات وبرامج تخصيص للإشارات المختلفة.

3- نمط غسل السيارة

هو أحد الأنظمة المميزة التي تقدمها مرسيدس GLS، حيث أنه يساعد على تسهيل عملية غسل السيارة، وبطريقة آمنة، وذلك عبر رفعها لأعلى ارتفاع ممكن مع طي المرايا الجانبية وغلق النوافذ وفتحة السقف ووقف مستشعرات المطر مع تحويل المكيف لنمط تدوير الهواء الداخلي وتفعيل الكاميرا المحيطية.

4- نظام E-ACTIVE

5 تقنيات مميزة قدمتها مرسيدس في سياراتها لعام 2020 13
وهو نظام يقوم بالتحكم في هيكل السيارة عبر التعليق النشط الهيدروليكي، حيث يسمح بالتحكم في ممتصات الصدمات واليايات بشكل مستقل على كل عجلة لمنع الانقلاب في السيارات الكبيرة.

5- مساعد التوقف والقيادة المتكيف

هو نظام جديد كلياً يتوفر في طراز GLE بشكل حصري، ويعمل على كشف الازدحامات المرورية بوقت مبكر قبل أن يعمل تلقائياً على مساعدة السائق أثناء القيادة على سرعات تصل إلى 60 كم/س.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس بنز S560

قبل ساعتين
165,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس S 63 E-PERFORMANCE موديل 2024 (جديد)

قبل 4 ساعات
1,150,000 ريال سعودي
الخبر

مرسيدس بنز الفئه S400

قبل 8 ساعات
48,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة