انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بعد ان تصدّر حامل اللقب وسائق تويوتا ناصر العطية معظم المرحلة الأولى الخاصة التي امتدت بطول 319 كلم من جدّة إلى الوجه والتي مثّلت انطلاقة أوّل حدث لداكار في المملكة العربية السعودية، أحزر سائق ميني فايدوتاس زالا فوزًا مفاجئًا بالمرحلة الافتتاحية لرالي داكار 2020، في حين تواجد بطل العالم في الفورمولا واحد مرّتين فرناندو ألونسو بالمركز الـ11.

وكان ذلك لأن القطري عانى من ثلاثة انثقابات في وقت متأخّر من المرحلة، ما تسبب بتراجعه.

رالي داكار 2020 المرحلة الأولى: فوز زالا المفاجئ وألونسو في المركز الـ 11 1

ومع خسارة ستيفان بيترانسيل وكارلوس ساينز لعدة دقائق في وقت مبكر من عمر المرحلة، استلم خالد القاسمي سائق بيجو وزالا مركزي الصدارة مع التوجه نحو القسم الأخير، ومع تراجع القاسمي بشكل بسيط ليخسر قرابة الربع ساعة، نجح زالا في التمسك بالصدارة بفارق دقيقتين أمام بيترانسيل.

وبذلك بات الليتواني أول سائق يحرز الفوز بمرحلة في رالي داكار على متن سيارة ميني رباعية الدفع منذ ميكو هيرفونن في 2016، أما ساينز فأكمل مراكز ميني في الصدارة خلف زالا وبيترانسيل، بينما نجح العطية بتعويض الضرر الذي تعرض له لينهي رابعًا وبفارق 5 دقائق و33 ثانية خلف المتصدر.

رالي داكار 2020 المرحلة الأولى: فوز زالا المفاجئ وألونسو في المركز الـ 11 2

في حين أنهى بيرنهارد تين برينكي زميل العطية خامسًا خلف القطري، أمام ماتيو سيرادوري، أما يزيد الراجحي فقد بدأ منافسات الرالي على أرض موطنه خلف مقود سيارة تويوتا، ونجح إلى حد ما بمجاراة أزمنة متصدر المرحلة خلال الكيلومترات الأولى.

وقد أنهى ألونسو المرحلة بالمركز 11 وبفارق 15 دقيقة و27 ثانية خلف المتصدر خلال أول مرحلة يخوضها ضمن مسيرته المهنية في داكار، وكانت المرحلة صعبة على جينيل دي فيلييرز وناني روما، حيث عانيا من انثقاب في الإطار، مع خسارة أكثر من 20 دقيقة.

من جانبه تعرض رومان دوما إلى اشتعال النيران في سيارته بيجو بعد مرور ما يعادل 65 كيلومترًا من المرحلة ليضطر للخروج منها.

نتائج المرحلة الأولى:

رالي داكار 2020 المرحلة الأولى: فوز زالا المفاجئ وألونسو في المركز الـ 11 3

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

برامجنا المميزة

مشاهدة الكل