المربع نت – كشفت وكالة هيونداي محمد يوسف ناغي للسيارات في معرض السيارات السعودي الدولي بجدة لأول مرة جديد سيارات هيونداي هايبرد لعام 2020 وهي سوناتا هايبرد و هيونداي كونا هايبرد.

وتمتاز سوناتا هايبرد الجديدة بتصميم حصري هجين بعناصر ديناميكية ومزوّدة بشبك أمامي متوالي الانحدار بفتحات متداخلة، وجناح خلفي أعلى الشنطة كما تأتي بنظام “التحكم النشط بتبديل التروس” وهي تقنية تحسّن القيادة الديناميكية وتؤدّي إلى الاقتصاد في استهلاك الوقود كما تأتي بمحرك “سمارت ستريم” بسعة ليترين يعمل بالحقن المباشر للوقود، وناقل حركة هجين بست سرعات يولد قوة 152 حصاناً كما تتميز السيارة أيضاً باقتصاد وقود كلي قدره 20.1 كم لكل 1 لتر من البنزين.

هيونداي محمد يوسف ناغي تستعرض جديد موديلات 2020 في معرض السيارات السعودي الدولي

كما تتميز الداخلية بالجلود والمواد عالية الجودة والتقنيات المتعددة مثل نظام المساعدة على تجنّب الاصطدام الأمامي وغير من التقنيات الذكية.

بالاضافة الى ذلك حصلت سوناتا على تكريم كأفضل سيارة سيدان اقتصادية لعام 2019 من الإعلاميين.

اما هيونداي كونا فتصميمها الخارجي بنفس تصميم الطراز الأساسي، لكن مع بعض الاختلافات والتفاصيل التي تميزها كنسخة هجينة، مثل الجنوط اللامعة الجديدة بمقاس يتراوح بين 16 و 18 بوصة، ومقصورة بلمسات من نفس لون الخارجي.

وتوفر كونا هايبرد 2020 تجهيزات قياسية مثل النظام الترفيهي مع شاشة مقاس 7 بوصات بالإضافة لكاميرا خلفية وحساسات للمساعدة على الركن، وكذلك ستتوفر تقنيات قياسية مثل نظام الحفاظ على المسار ومراقبة تركيز السائق، وتأتي كونا هايبرد بمحرك بنزين 4 سلندر سعة 1.6 لتر يولد قوة 103 حصان.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل