انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – مع قدوم فصل الشتاء تظهر في بعض السيارات مشكلة عدم دوران المحرك في الصباح، نظراً لأن البرودة الشديدة تؤثر بالسلب على كفاءة بطارية السيارة، في هذه الحالة يضطر قائد السيارة إلى الاستعانة ببطارية خارجية لإدارة المحرك.

نصائح الخبراء الألمان في تشغيل السيارة بمساعدة بطارية خارجية 2

نصائح الخبراء الألمان في تشغيل السيارة بمساعدة بطارية خارجية 1

هذه العملية تعد من أخطر الأمور وأكثرها تهديداً لسيارتك التي تحتاج بطاريتها إلى شحن، والسيارة المساعدة أيضاً، في حالة عدم الدراية الكافية بكيفية توصيل الكابلات بين السيارتين.

نصائح الخبراء الألمان في تشغيل السيارة بمساعدة بطارية خارجية 3

ولقد حذر خبراء الهيئة الألمانية للفحص الفني من التوصيل الخاطئ للكابلات بين السيارتين أثناء المساعدة على بدء الدوران، لأنه يشكل خطورة كبيرة على إلكترونيات وأجهزة السيارة الأخرى.

وأوضح الخبراء الألمان، أن السيارات الحديثة أصبحت تعتمد على تقنيات ومستشعرات ووحدات تحكم متقدمة حساسة جداً، وأن أقل خطأ في توصيل الكابلات قد يسبب مشكلة كبيرة لها.

نصائح الخبراء الألمان في تشغيل السيارة بمساعدة بطارية خارجية 4
وأكد الخبراء على أن الأكثر أهمية هو اتباع الترتيب الصحيح لعملية توصيل الكابلات وأماكن وضع المشابك الطرفية، والتي تختلف من سيارة لأخرى.

وأضافوا أن الطريقة الصحيحة لتوصيل الكابلات، هي عبر اتباع الخطوات التالية:

1- توصيل الكابل الأحمر بالقطب الموجب بالبطارية المانحة أولا، وبعدها بالقطب الموجب للبطارية الفارغة.
2- توصيل الكابل الأسود بالقطب السالب للبطارية المانحة، ثم توصيله بكتلة المحرك للسيارة المعطلة، كما يجب الحرص على عدم تلامس الكابلات مع مكونات تتحرك مثل السيور.
3- ثم قم بتشغيل المحرك، مع ضرورة الحفاظ على الاتصال لبضع دقائق بعد نجاح دوران المحرك مرة أخرى.
4- قبل فصل المشابك يفضل تشغيل الضوء وتدفئة النوافذ الخلفية تفاديا لحدوث فرط في الجهد، وهو ما يضر بالمكونات الإلكترونية في السيارة.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل