18 ديسمبر، 2019 7:00 م منذ 2 أشهر

إدارات بيجو سيتروين وفيات كرايسلر توقّع رسمياً على عقد الاندماج بشركة موحّدة

A A A

المربع نت – وافقت مجالس إدارة مجموعة بيجو سيتروين وفيات كرايسلر رسميا على اتفاق إلزامي لاندماج بقيمة 50 مليار دولار (187.5 مليار ريال)، مع الإعلان عن بنود الاتفاق رسميا قبل نهاية الأسبوع.

ويأتي هذا بعد ستة أسابيع من إعلان بيجو سيتروين وفيات كرايسلر عن اتفاق مبدئي للاندماج لخلق رابع أكبر شركة سيارات في العالم من ناحية المبيعات.

ونعلم الآن أن مجموعة Dongfend موتور الصينية، والتي تمتلك حصة 12.2% في بيجو سيتروين، ستنخفض حصتها إلى 4.5% من الشركة المدمجة، بينما وحدة تطوير التقنيات الآلية والروبوتات Comau التابعة لفيات كرايسلر ستستمر داخل الشركة الموحدة ولن يتم فصلها في أكتوبر كما كان مخططا.

مع الاندماج ستحصل فيات كرايسلر على منصات سيارات أكثر عصرية من بيجو سيتروين، ما سيساعد في خفض استهلاك الوقود والالتزام بضوابط الانبعاثات الصارمة في أوروبا، بينما ستستفيد بيجو سيتروين بشكل كبير من ربحية فيات كرايسلر في السوق الأمريكي، خاصة مع علامات رام وجيب.

وتشمل العلامات المندرجة تحت الشركة الموحدة: فيات وجيب ورام ودودج والفا روميو وكرايسلر ومازيراتي وبيجو و DS واوبل وفوكس هول، بمبيعات إجمالية 8.7 مليون سيارة سنويا.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى
256