أبرز المؤشرات التي تدل على ضرورة تغيير إطار السيارة 13

المربع نت – تعد الإطارات من أبرز الأجزاء الهامة في السيارة، حيث أنها تمثل جزءًا كبيرًا من سلامة وأمان السائق والسيارة، وتتعرض الإطارات مع مرور الوقت للتلف مما يستدعي تغييرها للحفاظ على أداء السيارة وثباتها إلى جانب تفادي استهلاك الوقود.

أبرز المؤشرات التي تدل على ضرورة تغيير إطار السيارة 14

أبرز المؤشرات التي تدل على ضرورة تغيير إطار السيارة 15

لذا سوف نستعرض لكم اليوم أبرز المؤشرات التي تدل على حاجة الإطارات للتغيير.

الانتفاخات (بيضة الإطار)

أبرز المؤشرات التي تدل على ضرورة تغيير إطار السيارة 16
ظهور الانتفاخات على سطح الإطار الخارجي يشير إلى ضعف الإطار، وهو ما يهدد بانفجار الإطار بشكل مفاجئ أثناء القيادة في أي لحظة، لذا يجب في هذه الحالة تغيير اﻹطارات في أٌقرب وقت ممكن.

عمق سطح الإطار

أبرز المؤشرات التي تدل على ضرورة تغيير إطار السيارة 17
في المعتاد يبلغ ارتفاع سطح الإطار 1.6 ملم للأنواع التقليدية و 3.2 ملم في حالة استخدام إطارات مخصصة للقيادة في الأجواء الممطرة، لكن مع مرور الوقت تتآكل الخطوط والنقوش التي على سطح الإطار مما يقلص ارتفاعه وتصبح غير صالحة للسير، ويمكن معرفة ذلك باستخدام عملة معدنية وقياس الجزء الذي يهبط بين النقشات.

الاهتزازات

أبرز المؤشرات التي تدل على ضرورة تغيير إطار السيارة 18
إذا كنت تقود السيارة على طريق مستو خال من النتوئات والمطبات، وتشعر بأن السيارة تهتز ولا تجد أى سبب لاهتزازها، فهذا يدل على أن الإطارات تعاني خللاً ما، ويفضل التوجه إلى فني متخصص لمعرفة سبب الخلل، حيث قد يعود إلى عدم توازن الإطارات أو لتعرض الإطارات للتلف.

التشققات

أبرز المؤشرات التي تدل على ضرورة تغيير إطار السيارة 19
التشققات أو القطوع الواضحة على جوانب اﻹطارات تعني وجود تسرّب للهواء أو أنها توشك على الانفجار، وتنتج بسبب التغيرات المناخية، أو وقوف السيارة لفترة طويلة دون حركة، أو انخفاض ضغط الهواء بالإطارات لفترات طويلة.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة