"مقارنة" مرسيدس بنز G63 ضد رنج روفر سوبر تشارج "صور ومواصفات واسعار" 3

المربع نت – مرسيدس بنز G63 ورنج روفر سوبر تشارج rover range Vs mercedes-benz g63، سيارات يصعب الاختيار فيما بينهم او ان تفوز أحدهم في مقارنه، مرسيدس بنز التي تحمل علامة G63، ظلت من يوم ان صنعت للمرة الاولى منذ 34 عام بنفس تصميم المركبات العسكرية الذي يشبه الصندوق، ورنج روفر الجديدة حملت معالم التصميم العصري، ولكنها مازالت تحتفظ بلمساتها الفريدة عشاق الفخامة والكلاسيكية، حقاً الاختيار صعب.

بالنسبة للتصميم، فالأمر عائد إليكم، مرسيدس بنز تتميز بشبكة المبرد الصغيرة، والمصد الأمامي المميز وأقواس الإطارات الفريدة وكأنها قادمة من رحلة عبر الزمن، فضلاً عن نظام العادم والفولاذ المقاوم للصدأ. مظهرها يوحي بصرامة سيارات الطرق الوعرة القديمة، ولكن الشكل يخدع احياناً.

"مقارنة" مرسيدس بنز G63 ضد رنج روفر سوبر تشارج "صور ومواصفات واسعار" 4

محرك مرسيدس G63 تربو توين 5.5 لتر V8، ينتج 544 حصان و760 نيوتن متر لعزم الدوران، وتنقل الحركة للإطارات الأربع من خلال ناقل حركة سبع سرعات أوتوماتيكي وزنها يصل إلى 2.5 طن، وتصل لسرعة 100 كم لكل ساعة خلال 5.4 ثانية.

S.U.V. Challenge

الاعدادات اليدوية في الكونسول الوسطي للسيارة تساعد في تغيير التحولات والعتاد وإعدادات التعليق بسهولة، والتصميم الرياضي الداخلي رائع وقوي وفخم جداً، وضع الجلوس بالنسبة للسائق ومساحة الزجاج الامامي تجعله يشاهد الطريق كاملاً.

رنج روفر هي الأخرى سيارة قادرة على ان تشعرك بالتفوق، هيكلها أونيبودي كامل من الألومنيوم، خسرت كثير من الوزن مقارنة بالمرسيدس والنماذج السابقة منها، كما انها أفضل في استهلاك الوقود، بالرغم من ان هذا الامر قد لا يكون ذو قيمة بالنسبة لمن يمتلك هذه السيارة، ووزنها الأقل يفرض عليها سرعة انطلاق أكبر من وضع السكون عن المرسيدس.

S.U.V. Challenge

احتفظت رنج روفر الجديدة بكل العناصر التي تجعل منها اسطورة، الزوايا الأمامية المربعة، التصميم الصدفي، مع لمسة ليونة عصرية رقيقة، ما يجعلها الطف كثيراً من الإصدار السابق.

محرك الرينج روفر 5.0 ليتر V8، تشعر انها أكثر سلاسة من المرسيدس عند الانطلاق، عزم الدوران 625 نيوتن متر، والسرعة القصوى لها 225 كيلو متر في الساعة. ومدعومة بناقل 8 سرعات أتوماتيكي التحولات خلاله سهلة ومريحة جداً، والاستقرار تنافسي بالنسبة لمحرك بقوة 503 حصان، وكذلك استهلاك الوقود أفضل مع 13.8 لتر لكل 100 كيلو متر.

S.U.V. Challenge

من الداخل، رينج روفر أكثر رحابه، وهناك الكثير من ديكورات الألومنيوم والجلد، كما ان الاخشاب الفاخرة لها نصيب في المقصورة. الكونسول الوسطي مرتب بصورة جيدة، ولكن رؤية القائد قد لا تكون مثالية كما هو الحال في مرسيدس،

بصورة عامة، المقارنة ما بين مرسيدس G63 ورينج روفر سوبرتشارغيد، قد يكون امراً صعباً، ويعتمد على الذوق الشخصي، هنا في الوطن العربي، سيارات الرينج روفر لها وضعها المثالي، ولكن لا ننسي ان مرسيدس هي الأخرى تتصدر دوماً، هنا مواصفات كل سيارة من السيارات، والقرار لك في النهاية.

S.U.V. Challenge

S.U.V. Challenge S.U.V. Challenge

صوت الان :

[poll id=”14″]

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة