, المربع نت

المربع نت – في العادة عندما يبدأ اي نقاش حول افضل السيارات الكوبيه عالية الأداء يبدأ بالحديث عن السيارة كمارو وبالتأكيد يجب ان يذكر في الحوار موستانغ ولن ينتهي الحديث الا بالتحدث عن تشالنجر التى يقال عنها انها أفضل من كمارو وسوف تنعقد المقارنه بين كمارو وموستانغ فحسب راى البعض هي تتميز عنهم في شئ ما . لكن في هذا الحوار الشيق عن افضل السيارات الكوبيه هل سيذكر أحدهم شيئا حول هيونداي جينيسيس كوبيه في الغالب لن يحدث وحتى ان حدث سيقابله الآخرون بنظرات تهكم وساخرة  .

لكن لا تنخدع ربما تكون هيونداي جينيسيس وافدا جديدا على السيارات الكوبية لكن  لا تقلل من شأن مجموعة سيارات هيونداي/كيا فهي أكبر شركة في كوريا الجنوبية ورابع أكبر مصنعي السيارات في العالم من حيث عدد الوحدات المباعة سنوياً، لذا فهى تعرف ماذا تفعل وتتقدم بسرعة , فبينما إستغرقت كبرى شركات  ديترويت  الثلاث , أعواما كثيرة لتجديد طرازتها عالية الأداء , مازالت  هيونداي  عاكفة على تطوير الجيل الثاني من طرازها جينيسيس كوبيه .

فما هو المظهر المتوقع للجيل الثاني من الطراز ؟  حسنا على عكس منافسيها الأمريكيين و طرازاتهم القوية , قررتُ إلقاء نظرة عن كثب على سيارة  هيونداي الإختبارية إتش إن دي -9 كونسبت و إستكشاف الأماكن التي يتعين على الشركة تعديلها .

التصميم :
الجيل الحالي من  جينيسيس كوبيه طرازا أنيقا , إلا أنه لا يقدم تأثيرا بصريا كبيرا  و رغم تجديدها في عام 2013 الذي منحها مقدمة شرسة مازالت السيارة تعاني من مظهر متواضع وللتغلب على ذلك  تجسد الصورة التي رسمتها قسما كبيرا من لمحات التصميم الموجودة في  إتش إن دي 9 كونسبت حيث تتميز الواجهة الأمامية تحديدا بقضبان سوداء من الكروم محاطة بالمصابيح الأمامية و تتقاطع مع الشبكة قبل أن تعود لتقبع أسفل المصابيح الأمامية .

بنظرة عابرة على جسم السيارة  سوف نرى أسطحا مستوحاة من أحدث تطور للغة تصميم  هيونداي  النحت المتدفق حيث تهيمن الأسطح القوية و البسيطة في الوقت ذاته على خطي الكتف و الوسط صانعة مظهرا أكثر قوة و رقيا .

يوجد هذا التأثير البصري القوي أيضا على النوافذ الجانبية و ربما يكون هناك لمحات مستوحاة من  نيسان جي تي آر  في الأعمدة الأمامية لتترك صورة ظلية جانبية أكثر حداثة .

الداخلية :
أحرزت هيونداي تقدما كبيرا في التصميم الداخلي في الآونة الأخيرة بالمقارنة بالتصميمات التي قدمتها في الأعوام الماضية حيث تتميز أغلب طرازات الشركة الكورية حاليا بخامات و لمسات عالية الجودة .

و مع ذلك هناك دائما مساحة للتحسين مازال التصميم يحتاج تحديدا للتميز بالمقارنة بطرازات الركاب الأخرى من  هيونداي مثل السيارة الإختباري إتش إن دي 9 كونسبت يجب أن تكون مقصورة القيادة مركزة على السائق قدر الإمكان .

للتحكم في نظام تكييف الهواء أضيفت هيونداي شاشة لمسية أكثر سهولة في الإستخدام  بالوحة قيادة تتميز بتصميم عائم  لا نتوقع أن تكون المقصورة واسعة و إنما نتوقع إجراء تحسينات ثورية لإجلاس الراكبين الخلفيين بشكل مريح من خلال زيادة مساحة الجلوس.

قوة الاداء :

محرك هيونداي جينيسيس كوبيه  الأساسي ربما يكون محرك هيونداي الجديد جي دي أي في 6 سعة 3,3 ليتر المزود بتيربو تشارجر بقوة 360 حصانا متصلا بناقل حركة اوتوماتيكي بثماني سرعات و على غرار فورد موستانغ 2015  يمكننا أيضا أن نتوقع محرك أعلى كفاءة و قوة سعة 2 ليتر بأربع إسطوانات كخيار إضافي .

دارت شائعات مؤخرا حول إمكانية تقديم محرك أكبر حجما  V 8  لكن  ذلك لم يتأكد بعد , ربما يكون نسخة مع محرك  V 8  سعة 5 ليتر الخاص بالجيل السابق من جنسيس R-Spec سيدان   .

.

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.