المربع نت – كشفت صحيفة “يوميوري” اليابانية عن عزم الحكومة اليابانية فرض تركيب “مكابح الطوارئ الآلية” في جميع السيارات الجديدة المنتجة والمستوردة في اليابان، وجعلها من “السمات القياسية” المقررة لجميع السيارات.

اليابان تفرض "الفرامل الآلية" على جميع السيارات 11
ومكابح الطوارئ الآلية هي “فرامل” تعمل تلقائيا دون تدخل قائد السيارة، وذلك في حال اقتراب السيارة من السيارات الأخرى والمشاة، وفقا لما أثبتته الدراسات.

اليابان تفرض “الفرامل الآلية” على جميع السيارات

اليابان تفرض "الفرامل الآلية" على جميع السيارات 12
ووفقا لوكالة أنباء بلومبرج اليابانية، فإن المتطلبات التي من الواجب إدخالها للسيارات الجديدة ستشمل ضمانات لمنع الاصطدام مع المشاة، حيث أن هذا الأمر ليس مدرجا في اللوائح اليابانية حاليا.

وأوضحت الصحيفة اليابانية أن ما يقارب من 85% من السيارات الجديدة المنتجة محليا كانت مزودة بأنظمة مكابح الطوارئ الآلية في عام 2018، لكن الحكومة تستهدف زيادة النسبة إلى 100%.

اليابان تفرض "الفرامل الآلية" على جميع السيارات 13
وأضافت أن الحد من الحوادث وخاصة التي يكون كبار السن طرفا فيها يمثل أولوية لوزارة النقل، ومن المحتمل أن تحدد اليابان بحلول نهاية العام الجاري موعد تطبيق السمة القياسية الجديدة.

اليابان تفرض "الفرامل الآلية" على جميع السيارات 14
وأكد تقرير صادر عن “معهد التأمين للسلامة المرورية” الأمريكي، أن أنظمة المكابح الآلية تقلل حوادث التصادم بنسب كبيرة، وهو ما يؤدي إلى حماية المشاة والسيارات من الأضرار.

وأوضح التقرير أن احتمالات حدوث تصادم بين مقدمة السيارة المزودة بنظام للتحذير من التصادم الأمامي تنخفض بنسبة 17% عن السيارة غير المزودة بهذا النظام، كما أن احتمالات حدوث تصادم يؤدي إلى إصابة السائق أو الركاب تقل بنسبة 30% في الحالات نفسها.

اليابان تفرض "الفرامل الآلية" على جميع السيارات 15
كذلك انخفضت احتمالات حدوث تصادم بين مقدمة السيارة المزودة بنظام للتحذير ومكبح آلي مع سيارة أمامها بنسبة 34%، في حين تراجعت احتمالات حدوث تصادم يؤدي إلى إصابات بنسبة 64% في الحالات نفسها.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل