10 نوفمبر، 2019 10:00 ص منذ 1 أسبوع, 4 أيام

هل يمكن دفع جزء من المخالفات المرورية أو تخفيضها؟

A A A

المربع نت – تفاعل المرور السعودي عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، مع استفسار لأحد المتابعين حول الموقف النظامي من إمكانية دفع جزء من المخالفات أو تخفيضها.

وجاء السؤال كالتالي: “هل يوجد إمكانية دفع جزء من المخالفات أو تخفيضها؟”، وبدوره رد المرور السعودي بأن التعليمات تنص على تسديد كل مخالفة على حدة، مع ضرورة تسديد كامل المخالفات ليتمكن صاحب السيارة من القيام بأي إجراء عبر بوابة أبشر.

وتقوم الإدارة العامة للمرور بترتيب محاضر ضبط المخالفات المرورية بأرقام تسلسلية، وتشتمل على كافة المعلومات عن السائق والسيارة ونوع المخالفة وتاريخ ووقت ومكان ارتكابها، وفي حالة ارتكاب السائق لمخالفة مرورية عليه البقاء في سيارته وعلى رجل المرور الترجل للمخالف بحيث يتولى إنهاء إجراءات ضبط المخالفة.

وتنص المادة “73” من نظام المرور على “تحرير المخالفات بموجب نموذج ضبط موحد ومعتمد يحدد المخالفة، والمدة المقررة لدفع قيمتها، وللمخالف دفع الحد الأعلى للغرامة لأقرب جهة مختصة في مدة أقصاها 30 يوماً من تاريخ تحرير المخالفة، بموجب إيصال رسمي، وعلى الإدارة المختصة في حالة عدم التسديد في المدة المقررة إلزام المخالف بدفع الحد الأعلى للغرامة، وتحدد اللائحة إجراءات ضبط المخالفات والمدد المقررة لدفع قيمتها”.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى
236