7 نوفمبر، 2019 4:44 م منذ 1 أسبوع, 6 أيام

تجربتنا لسيارة مرسيدس A-Class سيدان 2020 في السعودية + أبرز المميزات والأسعار

A A A

المربع نت – تجربتنا اليوم لواحدة من السيارات المميزة مع مقدمنا الرائع طلال العاصمي حيث استعرض المواصفات والتقنيات لسيارة مرسيدس A Class سيدان 2020 الجديدة.

وقد أعلنت شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات وكلاء سيارات مرسيدس في المملكة عن وصول سيارة الفئة A-Class الجديدة إلى السوق السعودي، والتي تتميز بجمعها بين القوة والفخامة والعملية، فدعونا نتطرق اليوم لأهم مميزاتها.

التقرير

التصميم

تأتي السيارة بطول 4,549 ملم، قاعدة عجلات 2,729 ملم، ارتفاع 1,446 ملم وعرض 1,992 ملم ما يجعل ركنها والتحكم فيها أثناء القيادة سلساً.

تتمتع A-Class بتصميم مليء بالخطوط متعددة الزوايا مع خلفية فريدة من نوعها ذات طابع رياضي مميز، خاصة مع السقف المائل نحو الخلف، حيث أنها تقدم مظهر السيدان بشكل عصري جديد ورياضي، حيث يساهم تصميمها الانسيابي وشبكها الأمامي المائل في الحصول على ديناميكية عالية بالقيادة.

المقصورة

تتمتع المقصورة رحابة كبيرة مع مقاعد فاخرة راقية ذات كسوة مميزة من الجلود بتصميم يُشعر السائق والركاب أن المقصورة تحتضنهم عبر خطوطها المميزة، إضافة لتمتعها بعد هائل من التقنيات المتقدمة التي تبدأ مع نظام MBUX الترفيهي المعلوماتي الذي يستخدم اثنين من الشاشات عالية الوضوح بقياس 7 أو 10.25 بوصة لأجل الحصول على تجربة استخدام غاية في السلاسة والسهولة لكافة أنظمة السيارة، مع دعم الأوامر الصوتية، كما أن النظام يتعلم من تفضيلات السائق بطريقة عرض العدادات على سبيل المثال كي تتلائم مع تفضيلاته، مع دعم دمج الهواتف الذكية بنظام السيارة كي يمكن تصفح جهات الاتصال وحتى إرسال الرسائل عبر أزرار المقود أو الأوامر الصوتية.

تقدم المقصورة أيضاً شاشة علوية تسمح بعرض معلومات السرعة وحد السرعة الأقصى والملاحة على الزجاج الأمامي مباشرة في مجال رؤية السائق بحيث يكون غير مشتت تماماً، كما أن نظام التعليق الرياضي يسمح بالجمع ما بين تجربة الجلوس المريحة والشعور الرياضي الممتع بالقيادة.

الأمان

تقدم مرسيدس الكثير من خصائص الأمان القياسية في A-Class مثل مساعد التحكم بالمكابح والحفاظ على المسار، وذلك إضافة لنظام مثبت سرعة متكيف يسمح بتولي القيادة بالطرق السريع مع الحفاظ على مسافة آمنة بين A-Class والسيارات الأخرى بمسافات تصل إلى 210 كم/س.

المحركات

تقدم مرسيدس A-Class عدة أنماط قيادة تسمح للسائق بالحصول على تجربة القيادة المناسبة له بداية من نمط Sport الرياضي لقيادة ممتعة، أو Comfort للراحة الأكبر، أو حتى Eco للتوفير بالوقود.

هذا وتأتي السيدان الفاخرة مع فئات ومحركات مختلفة تبدأ مع فئة A 200 ذات محرك 4 سلندر 1.3 لتر بقوة 163 حصان وعزم 250 نيوتن.متر وتسارع 0-100 كم/س خلال 8.1 ثانية مع سرعة قصوى 230 كم/ساعة، بينما فئة A 250 تأتي مع المحرك ذاته ولكن بقوة 118 حصان وبالعزم نفسه، وهو ما يسمح بتسارع 0-100 كم/س أسرع خلال 6.7 ثانية مع سرعة قصوى أعلى قدرها 240 كم/س.

أما فئة A 45 4MATIC، فهي تأتي بمحرك 2 لتر تيربو 4 سلندر بقوة 225 حصان وعزم 400 نيوتن.متر مع تسارع 0-100 كم/س خلال 4.8 ثانية وسرعة قصوى 250 كم/س، كما يمكن الحصول على المحرك ذاته بقدرة 421 حصان وعزم 500 نيوتن.متر مع تسارع 0-100 كم/س خلال 3.9 ثانية وسرعة قصوى 270 كم/س.

هذا وتتوفر مرسيدس A-Class 2020 حالياً لدى وكالة الجفالي بسعر يبدأ من 153 ألف ريال شامل الضريبة، وإذا تود الحصول على معلومات وتفاصيل أكثر عن السيارة: اضغط هنا.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى
234