يجب فحص مساعدات السيارة بعد قطع هذه المسافة 11

المربع نت – تعد ممتصات الصدمات (المساعدات) من أهم عوامل وتجهيزات السلامة والأمان الموجودة في السيارات، والتي لا يمكن أن يستغنى عنها كحزام الأمان والمكابح ونظام التوجيه.

يجب فحص مساعدات السيارة بعد قطع هذه المسافة 12
ويعمل ممتصات الصدمات على مواجهة اهتزاز هيكل السيارة أثناء القيادة، كما يساعدوا على إلصاق السيارة مع سطح الطريق وعدم انحرافها عن مسار السير.

يجب فحص مساعدات السيارة بعد قطع هذه المسافة 13

يجب فحص مساعدات السيارة بعد قطع هذه المسافة 14
ومن الجانب التقني، تعتبر ممتصات الصدمات هي الجزء الذي يربط بين تعليق الإطارات وهيكل السيارة، حيث يعملوا على تعويض عدم استواء الطريق من خلال امتصاص الاهتزازات والحد منها.

يجب فحص مساعدات السيارة بعد قطع هذه المسافة 15

ولقد حذرت الهيئة الألمانية للفحص الفني من أن تلف ممتصات الصدمات يشكل خطرا يهدد سلامة القيادة، لأنه في حال تعرضها للتلف فإنها تؤثر بالسلب على سلوك السيارة عند إجراء مناورات التخطي وعند القيام بالكبح، حيث تزيد مسافة الكبح عند السرعات العالية.

وكشفت الهيئة عن مؤشرات تعرض ممتصات الصدمات للتلف، وذلك من خلال ملاحظة اهتزاز المقود وتآكل الإطارات بشكل غير متساو، وللتأكد من تلف هذا الجزء الهام يجب فحصه من قبل متخصصين، وذلك للكشف على كامل مجموعة التعليق عن طريق أجهزة خاصة.

يجب فحص مساعدات السيارة بعد قطع هذه المسافة 16
ونصح الخبراء الألمان بضرورة فحص ممتصات الصدمات في المراكز الفنية المتخصصة بعد السير لمسافة 80 ألف كلم، ثم تكرار هذه العملية كل 20 ألف كلم، مع ملاحظة أنه عند ضرورة استبدال أحد الممتصات، فينبغي استبدال كلا الممتصين على المحور.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة