مرور دبي: خفضنا اسعار المخالفات المرورية فارتفعت نسبة الوفيات 5

وأعلن القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم أنه لن يتم تمديد نظام الخفض فترة إضافية، معتبراً أن استمراره أربعة أشهر كاملة كان فرصة جيدة لسداد المخالفات المتراكمة المستحقة لشرطة دبي إلى حين النظر في نتائج هذا النظام ومدى تأثيره في مؤشر الحوادث المرورية.

مرور دبي: خفضنا اسعار المخالفات المرورية فارتفعت نسبة الوفيات 6

مرور دبي: خفضنا اسعار المخالفات المرورية فارتفعت نسبة الوفيات 7

وقال خلفان على هامش الحفل السنوي لجمعية رعاية الأحداث أمس: إن دبي حقَّقت طفرة مذهلة فيما يتعلق بخفض مؤشر الوفيات المرورية خلال العام الماضي بواقع 3.8 وفاة لكل 100 ألف من السكان. لافتاً إلى أن الإمارة باتت على وشك احتلال مركز متقدم مقارنة بالدول الأسكندنافية المتصدرة الترتيب العالمي، حسب الإمارات اليوم.

وأضاف بأن المؤشرات الأولى لنظام خفض المخالفات تبدو مثيرة للقلق؛ إذ ارتفع مؤشر الوفيات خلال فترة تطبيقه بواقع 10 حالات خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من العام الماضي، على عكس بقية أشهر العام. لافتاً إلى أن شرطة دبي ستدرس جميع الجوانب بتأنٍ للحصول على نتائج دقيقة.

وحول المؤشر الجنائي كشف خلفان أن دبي تصدرت المؤشر العالمي خلال العام الماضي فيما يتعلق بالجرائم المقلقة التي انخفضت إلى أقل من 0.7 لكل 100 ألف من السكان. موضحاً أن الجرائم المقلقة تشمل القتل والاغتصاب. عازياً ذلك إلى حزمة من البرامج الوقائية التي طُبِّقت في السنوات الأخيرة، ومعرباً عن أمله بتحقيق معدل أفضل من الأمن خلال العام الجاري.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

BMW730 خليجي في دبي

قبل أسبوعين
26,500 ريال سعودي
الرياض

للبيع تويوتا كامري 2010

قبل 11 دقيقة
16,000 ريال سعودي
الرياض

تويوتا كامري 2007 في الباحة

قبل 15 دقيقة
غير محدد
الباحة

مرسيدس بنز 2015 في الرياض بسعر 90 ألف ريال سعودي

قبل 39 دقيقة
90,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة