انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تتكاثر هطول الأمطار في هذه الفترة من العام وتنتشر موجة من الطقس السيئ، مما يعرض آلاف السيارات إلى الكثير من الأضرار بسبب هذه الأجواء الشتوية، للحفاظ على السيارات قدم الخبراء مجموعة من النصائح الهامة نستعرضها هنا اليوم.

فحص زيت المحرك

نصائح للحفاظ على السيارة في فصل الشتاء من الخبراء الألمان 1

نصائح للحفاظ على السيارة في فصل الشتاء من الخبراء الألمان 2
أشار الخبير الألماني بيرنهارد تشينشر، من المركز التقني بنادي السيارات الألماني ADAC، إلى ضرورة فحص زيت المحرك بصورة دورية، وذلك لارتفاع درجة لزوجته في الشتاء، كما نصح الخبير بعدم الضغط بقوة على دواسة البنزين في بداية السير، لأن ارتفاع لزوجة الزيت تتطلب فترة أطول في تزليج جميع أجزاء المحرك بعد تشغيله.

إحماء المحرك

نصائح للحفاظ على السيارة في فصل الشتاء من الخبراء الألمان 3
اعتاد كثير من السائقين إحماء المحرك فترة طويلة في فصل الشتاء، وهو من الأفعال الخاطئة لما يسببه من ارتفاع استهلاك الوقود وارتفاع الانبعاثات الضارة، حيث لا تحتاج السيارات الحديثة أكثر من نصف دقيقة للإحماء قبل التحرك.

المسافات القصيرة

نصائح للحفاظ على السيارة في فصل الشتاء من الخبراء الألمان 4
انخفاض درجات الحرارة يسبب ضعف البطارية، لذا نصح الخبراء بعدم السير لمسافات قصيرة مع تشغيل العديد من التجهيزات الكهربائية، حتى لا تتعرض البطارية للتلف.

فحص الثرموستات

نصائح للحفاظ على السيارة في فصل الشتاء من الخبراء الألمان 5
تعمل الثرموستات على تنظيم دورة مياه التبريد في السيارة، وخلال فصل الشتاء توجه الثرموستات المياه عبر دائرة صغيرة، وهو ما يعجل من فترة إحماء المحرك، لكن في حال تعرض الثرموستات للخل فإن الماء سيسري في دائرة التبريد الكبيرة، مما يسبب عدم الإحماء الجيد للمحرك ويتعرض للأعطال.

تنظيف الزجاج

نصائح للحفاظ على السيارة في فصل الشتاء من الخبراء الألمان 6
يتكثف بخار الماء على زجاج السيارة في فصل الشتاء، ومن أجل تنظيفه يجب استخدام منظفات خاصة بمقصورة السيارة، حتى لا تتأثر الأجزاء المطاطية والمكونات البلاستيكية في أبواب ونوافذ السيارة بالسلب.

تضرر المقصورة

نصائح للحفاظ على السيارة في فصل الشتاء من الخبراء الألمان 7
حذر الألمان من تكرار وصول ماء الأمطار إلى داخل السيارة وتكثف بخار الماء على الزجاج كي لا تضرر المقصورة، حيث تتضرر الأجزاء الإلكترونية كما يظهر العفن والصدأ في حال وصول المياه إليها.

إصلاح الخدوش

نصائح للحفاظ على السيارة في فصل الشتاء من الخبراء الألمان 8
نصح الخبراء بمعالجة الخدوش والأضرار البسيطة التي تحدث لطلاء السيارة، كي لا تتراكم عليها الأملاح والاتساخات مما تسبب تكون الصدأ.

تنظيف مبيت السيارة

نصائح للحفاظ على السيارة في فصل الشتاء من الخبراء الألمان 9
تتسبب بقايا الطين والاتساخات في مبيت السيارة في تآكل أجزاء من جسم السيارة عن طريق الصدأ، لذا فإن الموديلات الحديثة عادة ما تأتي بكسوة بلاستيكية لا يثبت الطين عليها، وإذا لم تكن موجودة فيلزم تنظيفها من الوحل يومًا بعد آخر.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل