المربع نت – كشفت صحيفة “ديلي ميل” عن سعي الشركة الكورية لصناعة السيارات هيونداي لتطوير تقنية القيادة الذاتية لمستوى متقدم بحيث تكون بديل مطابق للسائق.

هيونداي تطور تقنية للقيادة الذاتية مطابقة لقيادة السائق 7
حيث تقوم هذه التقنية الذكية في نظام القيادة الذاتية بمحاكاة أسلوب القيادة الشخصي لكل سائق، وردود أفعاله، وطريقته في القيادة بكل دقة.

هيونداي تطور تقنية للقيادة الذاتية مطابقة لقيادة السائق

ووفقاً لتقرير الصحيفة، فقد أطلقت هيونداي على التقنية المطورة للقيادة الذاتية الجديدة اسم Smart Cruise Control، وهذه التقنية تعتمد في عملها على مجموعة من أجهزة الاستشعار عالية الحساسية.

هيونداي تطور تقنية للقيادة الذاتية مطابقة لقيادة السائق 8

تقوم بمراقبة جميع تحركات وردود أفعال السائق خلال القيادة لنظام القيادة الذاتي بالسيارة، كي تقوم التقنية المتطورة بقيادة السيارة بنفس أسلوب سائق السيارة.

ومن الأفعال والسلوكيات التي تقوم التقنية المتطورة الجديدة بمحاكاتها، هي طريقة تفاعل السائق في حالات الازدحام المروري، ومدى حرصه على المسافات بين سيارته والسيارة التي أمامه والتي خلفه، وكذلك معدل استهلاكه للوقود والحالات التي يلجأ بها لزيادة السرعة أو خفضها.

هيونداي تطور تقنية للقيادة الذاتية مطابقة لقيادة السائق 9
وذكرت صحيفة ديلي ميل أن ما يميز هذه التقنية المطورة الجديدة، هو أن أنظمة القيادة الذاتية تختلف ردود أفعالها وأسلوب قيادتها للسيارة وفقاً للأسلوب الخاص لقيادة السائق وتوجيهاته بدقة دون أن يتدخل في القيادة.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

جمس سوبربان

قبل 10 دقائق
غير محدد
جدة

هيونداي سوناتا 2022

قبل 17 دقيقة
55,000 ريال سعودي
المدينة المنورة

كيا سونيت 2021 في الدمام بسعر 58 ألف ريال سعودي

قبل 39 دقيقة
58,000 ريال سعودي
الدمام

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل