"بالفيديو" مرسيدس توضح كيف تطورت اختبارات أمان سياراتها خلال 60 عاماً 9

المربع نت – كشفت صانعة السيارات العملاقة الألمانية مرسيدس بنز عن مقطع فيديو عبر قناتها الرسمية بموقع “يوتيوب” يرصد مراحل تطور اختبارات وسائل الأمان في طرازاتها المختلفة على مدار 60 عامًا.

"بالفيديو" مرسيدس توضح كيف تطورت اختبارات أمان سياراتها خلال 60 عاماً 10
وذكرت مرسيدس أنه تم إجراء نحو 14 ألف تجربة تصادم على سياراتها منذ عام 1959 وحتى 2016، بينما وصل عدد اختبارات الأمان خلال السنوات الثلاث الأخيرة إلى 900 اختبار، بالإضافة إلى 1700 اختبار آخر عن طريق المؤسسة التكنولوجية لسلامة السيارات TFS.

"بالفيديو" مرسيدس توضح كيف تطورت اختبارات أمان سياراتها خلال 60 عاماً 11

وأوضح الخبراء مدى أهمية اختبارات وسائل الأمان بالسيارات، والتي تجريها الشركات والمؤسسات المتخصصة في التقييم، في الحد من تأثير حوادث السير القاتلة.

"بالفيديو" مرسيدس توضح كيف تطورت اختبارات أمان سياراتها خلال 60 عاماً 12
وأكدت الشركة الألمانية على أنه خلال العام الجاري 2019 استطاعت 4 طرازات تحمل علامة مرسيدس بنز التجارية أن تحصل على العلامة الكاملة (5 نجوم) في اختبارات التصادم التي يجريها البرنامج الأوروبي لتقييم وسائل الأمان بالسيارات الجديدة Euro NCAP.

"بالفيديو" مرسيدس توضح كيف تطورت اختبارات أمان سياراتها خلال 60 عاماً 13
كما تفوقت عدد من طرازات سيارات مرسيدس بنز في اختبارات الأمان التي يجريها معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة الأمريكية، وحصلت على تقييم TOP SAFETY PICK وTOP SAFETY PICK+.

الجدير بالذكر فإن جميع شركات السيارات العالمية حالياً تتسابق لتطوير أنظمة السلامة والأمان بسياراتها، حيث باتت تلك الأنظمة من أبرز العوامل التي تساعد في بيع السيارات، بل وأصبحت معظم الدول تشترط مواصفات قياسية محددة في السيارات الجديدة لقبول طرحها بأسواقها.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس بنز S-Class 2021 في الرياض S500 نظيفة

قبل ساعتين
560,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز 2015 في الرياض بسعر 90 ألف ريال سعودي

قبل 5 ساعات
90,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز 2015 للبيع

قبل 8 ساعات
80,000 ريال سعودي
السليل

مقالات ذات علاقة