على غرار هاتف سامسونج جالاكسي S4 فولفو تطور نظام لكشف نعاس السائق 3

المربع نت – على غرار نظام الهاتف الذكي سامسونج جالاكسي S4 الذى يعمل على توقف الشاشة إذا لاحظ أنك تبحث بعيدا عن الشاشة، وإعادة تشغيلها بمجرد إلقاء نظرة على الجهاز ، حيث يستطيع الهاتف الذكي فهم الإيماءات البشرية قررت شركة فولفو إعادة اختراع أنظمة كشف نعاس السائق ولكن هذا الامر قد يستغرق بعض الوقت للتنفيذ على ارض الواقع .

وتهدف خطة فولفو إلى إضافة الكثير من القدرات لنظام كشف نعاس السائق وفقا (Landfors) مهندس فولفو في المسؤول عن المشروع، “وهذا النظام سيمكن السائق من الاعتماد أكثر على سيارته، بل ومساعدته عندما الحاجة “.

على غرار هاتف سامسونج جالاكسي S4 فولفو تطور نظام لكشف نعاس السائق 4

“على سبيل المثال، رصد جوانب مثل مدى فتحة عين السائق سواء كان ينظر الى الامام او اى اتجاه آخر اثناء قيادة السيارة، والتعرف على مكان وزاوية رأس السائق، وذلك على خلاف الانظمة التقليدية التى ترصد إجهاد السائق فقط أما النظام الجديد من فولفو يعمل على رصد تشتت انتباه السائق، مثل حدوث امر ما بالمقاعد الخلفية او انسكاب مشروبات، فتكنولوجيا الاستشعار الجديدة من فولفو سوف تكون قادرة على تتبع جميع الظروف المختلفة التى قد تصرف انتباه السائق خلف عجلة القيادة إما نتيجة التعب والإرهاق او حدث غير متوقع داخل السيارة او خارجها.

شرح Landfors ان نظام فولفو يستند على تطوير اجهزة استشعار صغيرة تسلط الاشعة تحت الحمراء على وجه السائق لتحديد إذا كانت عين السائق مغلقة او رأسة فى اتجاه بعيد عن مراقبة الطريق.

وتؤكد فولفو ان التكنولوجيا الجديدة يمكن استخدامها بطرق آخرى مثل التعرف على هوية السائق وتعديل المقاعد والمرآة وفقا لتفضيلاتة الشخصية وذلك بمجرد جلوسة وراء عجلة القيادة وذلك من خلال التعرف على نقاط مختلفة من الوجة لتحديد هوية قائد السيارة.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة