تعرف على قدرات سيارة بوتين "الوحش الروسي" التي رافقته بالمملكة 9

المربع نت – جذب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأنظار إليه أثناء تجوله بسيارته الرئاسية الشهيرة “أوروس” في شوارع مدينة الرياض وقد أحاط بها خيالة الحرس الملكي أثناء مراسم الاستقبال الرسمية له للمملكة.

وتشتهر سيارة الرئيس بوتين بلقب “الوحش”، وهي سيارة روسية الصنع تم تصميمها خصيصا له، وكان ظهورها الأول خلال حفل تنصيب الرئيس بوتين في مايو/أيار 2018 الماضي، وقد أشرف على تصنيعها بوتين بنفسه.

تعرف على قدرات سيارة بوتين "الوحش الروسي" التي رافقته بالمملكة 10

ولقد كشف إيفان أندرييفسكي النائب الأول لرئيس اتحاد المهندسين الروس، عن القدرات الدفاعية والقتالية الهائلة التي تمتلكها السيارة الرئاسية، وتفوقها على سيارة الرئيس الأمريكي ترامب في عدة أوجه.

حيث تتميز السيارة “الوحش الروسي” بكونها محكمة الإغلاق تماما ولا تغرق بالماء ولها قمرة مدرعة توفر أكبر حماية لركابها، ولا يمكن أن تتسرب منها المعلومات الخاصة برئيس الدولة.

ويبلغ طول السيارة نحو 6.5 متر، ووزنها 6.5 طن، وهي مغطاة بطبقة مدرعة وهيكل مقوى، كما أنها مقاومة للهجمات الكيميائية ومضادة للرصاص، ويمكنها مقاومة الألغام بالإضافة إلى أنها مزودة بالسلاح.

ومن مزايا سيارة بوتين أيضاً، إمتلاكها نظام خاص للاتصالات مرتبط بالأقمار الصناعية، وتم استبدال زجاجها الجانبي بشاشات تعرض الصورة من كاميرات فيديو خارجية.

كما تم تزويدها بمصدر مستقل لضخ الهواء داخلها، وعدد من أكياس الدم للحالات الحرجة، بالإضافة إلى الهيكل الخارجي السميك للسيارة المجهز لإطلاق ضربة مباشرة من قاذفة صواريخ.

يذكر أن السيارة الرئاسية “أوروس” تمتلك محرك توربيني من فئة V8 بسعة 4.6 لتر، ينتج قوة تصل لـ592 حصانا، مع عزم دوران 650 قدما لكل لفة، ما يعادل 881 نيوتن متر، ويعمل المحرك بناقل سرعة أوتوماتيكي مزود بـ9 سرعات.

تعرف على قدرات سيارة بوتين "الوحش الروسي" التي رافقته بالمملكة 11 تعرف على قدرات سيارة بوتين "الوحش الروسي" التي رافقته بالمملكة 12 تعرف على قدرات سيارة بوتين "الوحش الروسي" التي رافقته بالمملكة 13

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

سيارة هيونداي النترا 2018 للبيع

قبل 19 ساعة
28,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

سيارة لكزس موديل 2007 430 gsللبيع ض

قبل يوم
9,000 ريال سعودي
الرياض

سيارة كاديلاك 2017 CT6 مستعملة (مخزنة)

قبل يومين
130,000 ريال سعودي
جدة

مقالات ذات علاقة