الجوال يلغي الحاجة إلى مفتاح السيارة قريباً 7

المربع نت – يعتبر المفتاح الرقمي التطور الطبيعي لمفاتيح السيارات العادية، حيث أنه يكتب نهاية المفاتيح التقليدية في عالم السيارات، مما يمتلكه من العديد من المزايا المتطورة مثل إتاحة فتح وغلق السيارة وتشغيل المحرك بواسطة الهاتف الذكي، كما أنه يعد أكثر أمانا.

الجوال يلغي الحاجة إلى مفتاح السيارة قريباً 8
ومن مزايا المفتاح الرقمي أيضاً، إمكانية تخزين المعلومات الشخصية عليه مثل التفضيلات الشخصية وتفعيلها، كتعديل المقعد للوضع المرغوب واختيار الموسيقى وضبط درجة الحرارة.

الجوال يلغي الحاجة إلى مفتاح السيارة قريباً 9

كما يعد المفتاح الرقمي أكثر أمانا من المفاتيح التقليدية السابقة، حتى أنه في حال تعرض الهاتف للسرقة فإنه يمكن بسهولة أن يقوم مالك السيارة بحظر المفتاح الرقمي على الفور.

وتعتمد عمل تقنية المفتاح الرقمي على سيرفر يتم عليه تخزين بيانات المفتاح وسجلات الوصول، ويمكن لمالك السيارة إدارة سجلات الوصول عن طريقه.

ولن يحتاج مالك السيارة إلى الإنترنت في عمل المفتاح إلا عند تسجيله وتشغيله أول مرة فقط، ولأداء وظيفته فيما بعد فسوف يكفيه أن يكون بالهاتف الطاقة الكافية لعمله.

الجوال يلغي الحاجة إلى مفتاح السيارة قريباً 10
وتشتمل معظم الهواتف الذكية الحديثة على شريحة NFC، التي تتيح إمكانية نقل البيانات بين الأجهزة من مسافات قريبة، لذلك يتعين وضع الهاتف على مقبض باب السيارة، وفي المستقبل يتعين أن يعمل هذا عندما يكون الهاتف في الجيب عن طريق تقنيات أخرى.

وللحماية من هجمات القراصنة يعكف المطورون على إنشاء بنية حماية آمنة للمفتاح والسيارة قبل بدء الإنتاج، كما أنه لا تتم إتاحة التقنية إلا للهواتف الذكية، التي تشتمل على عنصر أمان خاص.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

فولكس واجن جولف 2006GTI في الجبيل

قبل 14 دقيقة
غير محدد
الجبيل

نيسان صني 2016 في جدة بسعر 19 ألف ريال سعودي

قبل 21 دقيقة
19,000 ريال سعودي
جدة

للبيع تويوتا كامري موديل 2004

قبل 23 دقيقة
9,500 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس بنز 2015 للبيع

قبل 35 دقيقة
80,000 ريال سعودي
السليل

مقالات ذات علاقة