"تقرير" حوادث سيارات البيك أب تؤدي إلى الوفاة 11

المربع نت – كشفت تقارير حديثة أن أحد الأسباب التي تدفع العملاء لشراء سيارات SUV هو الشعور بالأمان فيها، في حين أن سيارات الركاب العادية تجلب شعوراً أقل بالأمان، ووفقاً لدراسة جديدة قام بها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS)، فإن سيارات الـ SUV، مثل رنج روفر وجيب شيروكي لم تعد تشكل خطراً كبيراً على ركابها وركاب السيارات الأخرى في الحوادث.

حيث قال مسؤول بالمعهد أن التحسينات في سيارات الـ SUV فيما يتعلق بالهيكل الماص للتصادم، جعلتها أكثر أماناً وسلامة لركابها وركاب السيارات الأخرى، في حين أن السيارات الصغيرة التي كانت عادة ما تقدم معدلات تصادم أسوأ قد تحسنت بشكل كبير أيضاً، ولكن لا يزال هناك خطر كبير على كل من السيارات الصغيرة والـ SUV عند التصادم مع شاحنات البيك آب الصغيرة.

"تقرير" حوادث سيارات البيك أب تؤدي إلى الوفاة 12

"تقرير" حوادث سيارات البيك أب تؤدي إلى الوفاة 13

الجدير بالذكر أن معدل الوفيات بين ركاب السيارات في حوادث الاصطدام بشاحنات البيك آب قد ارتفع مقارنة بحوادث الاصطدام بالسيارات الأخرى، بشكل كبير من نهاية القرن الماضي وحتى عام 2008، في حين تحسنت النسبة بعد 2008 إلا أنه لا تزال هناك فجوة كبيرة، فوفقاً لـ IIHS فإن الاصطدام بشاحنة قد يزيد من احتمالية الوفاة لركاب السيارة الأخرى بمقدار 2.5 مرة مقارنة بالاصطدام بسيارة أخرى.

ووجدت الدراسة أيضاً أن وزن الشاحنات وسيارات الـ SUV لا يحمي شاغليها كما كان يفعل من قبل، بوضع زيادة أنظمة السلامة وتطورها قيد الاعتبار، حيث يشكل وزن الشاحنة خطراً على ركاب السيارات الأخرى، لذا فإن تقليل وزن الشاحنات سيزيد من كفاءة استهلاك الوقود وكذلك سيحسن السلامة للسائقين الآخرين على الطرق عند حدوث تصادم دون التضحية بحماية الركاب.

"تقرير" حوادث سيارات البيك أب تؤدي إلى الوفاة 14 "تقرير" حوادث سيارات البيك أب تؤدي إلى الوفاة 15 "تقرير" حوادث سيارات البيك أب تؤدي إلى الوفاة 13

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

همر EV SUV EDITION 1 موديل 2024 (جديد)

قبل أسبوعين
550,000 ريال سعودي
الخبر

الولايات المتحده ولايه فلوريدا hummer EV suv 2024

قبل 4 أشهر
606,000 ريال سعودي
الخبر

سيارة تويوتا افالون 2012 للبيع

قبل 11 ساعة
20,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

سيارة كاديلاك 2017 CT6 مستعملة (مخزنة)

قبل يوم
130,000 ريال سعودي
جدة

مقالات ذات علاقة