كثافة الجراثيم لا تصدق على مقود سيارتك 13

المربع نت – كثيراً ما نهمل تنظيف عجلة القيادة في سياراتنا، إلا أن الدراسات أثبتت أنها تحتوي على بكتيريا أكثر بست مرات من جوالك وأكثر بأربع مرات من مقعد المرحاض في المراحيض العامة! وضعف الموجودة على أزرار المصاعد، ناهيك عن بقية أجزاء السيارة التي تلمسها بيديك خاصة الأزرار، ولكن عجلة القيادة تستحق أن تمتلك مقالة خاصة بها.

أحد أنواع البكتيريا الموجودة على عجلة القيادة هي المكورات العنقودية، ويشار إلى هذا النوع من البكتيريا باسم ستاف، ولحسن الحظ فإن معظم أنواعها ليست ضارة، فربما لديك بعضها عليك الآن ولا تؤذيك بأي شكل من الأشكال، كما تتميز بالمرونة التامة، حيث إنها قادرة على النمو في كل البيئات الهوائية واللاهوائية، وبالتالي ليس من السهل التخلص منها، في حين أن النوع الأكثر خطورة على البشر منها هي المكورات العنقودية الذهبية، والتي تسبب التهابات الجلد وربما أسوأ من ذلك، فبمجرد دخولها إلى مجرى الدم فقد تؤثر على الأعضاء الداخلية أو عظامك بشكل خطير.

كثافة الجراثيم لا تصدق على مقود سيارتك 14

النوع الآخر من البكتيريا التي قد تكون على عجلة قيادتك هي البرُوبْيُونِيَّةُ العُدِّيَّة، وعلى عكس المكورات العنقودية، فهي ليست خطراً على البشر فهي بداخلنا الآن، كما أنها تستخدم في صناعة الجبن، ولكن المشاكل الناجمة عنها أنها تتسبب أحياناً في أمراض معدية مثل حب الشباب وبعض الأمراض الجلدية، ولكن حتى لو لم تكن خطيرة مثل المكورات العنقودية إلا أنه يتوجب التخلص منها من وقت لآخر.

كثافة الجراثيم لا تصدق على مقود سيارتك 15

وقد تصبح سيارتك أيضاً مكاناً مثالياً لتكاثر بكتيريا مثل المكورة الدقيقة والعصوية والزائفة، لكن لن يؤثر أي منها على حياتك بشكل كبير، إلا أن الزائفة قد تهاجم الأشخاص الذين لا يعمل جهاز المناعة لديهم بشكل صحيح، لكن بالنسبة للأصحاء، فإنهم غير ضارين لهم إلى حد كبير، ولكن تذكر أن هذه ليست سوى حفنة من مئات الأنواع التي قد تكون موجودة على عجلة قيادتك.

وأفضل ما يجب فعله لتقليل خطر التعرض للتلوث هو تنظيف سيارتك بشكل دوري، وهو شيء لا يفعله معظم السائقين وفقاً لبعض الدراسات، وفي الواقع، لا يقوم بعض السائقين بتنظيف عجلات قيادتهم على الإطلاق، ولتقليل نمو البكتيريا أيضاً عليكم تقليل الأكل والشرب بداخل السيارة لأنها من مسببات العدوى البكتيرية، فالإمساك بعجلة القيادة بأصابع ملوثة بالطعام قد تصنع بيئة مثالية لنمو البكتيريا.

كثافة الجراثيم لا تصدق على مقود سيارتك 16 كثافة الجراثيم لا تصدق على مقود سيارتك 17 كثافة الجراثيم لا تصدق على مقود سيارتك 18 كثافة الجراثيم لا تصدق على مقود سيارتك 19

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

ايسوزو ديماكس 2020 في احد رفيدة بسعر 100 ألف ريال سعودي

قبل 10 ساعات
100,000 ريال سعودي
احد رفيدة

هيونداي النترا 2010 في الأحساء

قبل 10 ساعات
غير محدد
الأحساء

سيارة هيونداي النترا 2018 للبيع

قبل 11 ساعة
28,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

هيونداي سنتافي 2013 في الرياض

قبل 11 ساعة
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة