انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – نظراً للتلوث البيئي الشديد في جميع مدن العالم، وارتفاع أسعار الوقود عالمياً، والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، كان لابد من إيجاد بدائل جديدة للطاقة النظيفة، ووجد العلماء أن أفضل بديل حالياً هو استخدام طاقة الهيدروجين.

اتفاق 30 دولة على استخدام الهيدروجين بديلاً عن الوقود بتشغيل السيارات 2
ولقد عقد الاجتماع الوزاري الثاني للطاقة الهيدروجينية في العاصمة اليابانية طوكيو، حضره وزراء الطاقة ومسؤولون في القطاع من أكثر من 30 دولة، وذلك للاتفاق والتعاون فيما بينهم عن سبل لإدخال أنظمة نقل تعمل بالهيدروجين لعشرة ملايين من السيارات والطائرات والسفن حول العالم في العقد المقبل.

اتفاق 30 دولة على استخدام الهيدروجين بديلاً عن الوقود بتشغيل السيارات 1

وصرح خلال الاجتماع إيشو سوغوارا وزير الصناعة الياباني قائلاً:”يجب أن نعمل من أجل استخدام الهيدروجين على مستوى العالم، لمنع تسارع ظاهرة الاحتباس الحراري”.

وفي نهاية الاجتماع الوزاري صدر بيان حث فيه المجتمع الدولي إلى ضرورة تحقيق عدد من الأهداف المشتركة خلال 10 سنوات القادمة، وهي “10 ملايين أنظمة تعمل بالهيدروجين” في وسائط النقل المختلفة و”10 آلاف محطة لتزويد وقود الهيدروجين”، كما يجب تحفيز ومساعدة القطاع الخاص ومجتمع الاستثمار لتحقيق هذه الأهداف.

ويعتبر ارتفاع تكلفة إنتاج الهيدروجين من المعوقات الأساسية للاعتماد عليه كطاقة بديلة، لكن من المنتظر في الفترة القادمة أن تشجع الدول الاستثمار الخاص في تطوير التكنولوجيا وتخفيض التكاليف، لتعزيز النقل باستخدام الهيدروجين ومحطات الهيدروجين.

اتفاق 30 دولة على استخدام الهيدروجين بديلاً عن الوقود بتشغيل السيارات 3
حيث أنه وفقاً لوزارة الصناعة اليابانية، فإن عدد السيارات التي تعمل بخلايا الوقود في العالم عشرات الآلاف، بينما عدد محطات التزود بالهيدروجين لا يزال بالمئات، في مقابل عشرات الملايين من وسائل النقل في العالم تعمل بالوقود.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل