المربع نت –  تقدم صانعات السيارات العالمية لسياراتها حالياً العديد من التقنيات والأنظمة الحديثة لسياراتها، ومن التقنيات الرائعة الحديثة في السيارات الرياضية هو نمط القيادة الرياضي”Sport Mode”، وعلى الرغم من مزاياه المتعددة للسائقين إلا أن له عدد من العيوب، لذا نقدم لكم مزايا وعيوب نمط القيادة الرياضي.

مزايا وعيوب نمط القيادة الرياضية "Sport Mode" 13
أولاً: مزايا نمط القيادة الرياضي”Sport Mode”

مزايا وعيوب نمط القيادة الرياضية “Sport Mode”

1- ميزة رفع القوة والعزم

مزايا وعيوب نمط القيادة الرياضية "Sport Mode" 14
يساعد نمط ”Sport Mode” في رفع القوة الحصانية للمحرك للحد الأقصى مع زيادة عزم الدوران، وهو مما يجعل السيارات قادرة على الوصول لسرعة قصوى سريعاً.

2- ميزة تحسين التسارع

مزايا وعيوب نمط القيادة الرياضية "Sport Mode" 15
يساهم تشغيل النمط الرياضي في زيادة تسارع المحرك عن طريق رفع عدد لفات المحرك بصورة فجائية، وهو ما يرفع تسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س أو أعلى في وقت قليل.

3- ميزة زيادة قوة نظام التعليق

مزايا وعيوب نمط القيادة الرياضية "Sport Mode" 16
يساعد نظام التعليق في السيارات على راحة قائد السيارة والركاب، كما يؤدي إلى ثبات السيارة في المنحنيات، وعند تشغيل النمط الرياضي فإن التعليق يصبح أكثر قوة للمساعدة في زيادة احتكاك الإطارات بالأرض وهو ما يرفع سرعة السيارة، ويحافظ أكثر على ثباتها في المنحنيات وعدم انزلاقها.

ثانياً: عيوب نمط القيادة الرياضي”Sport Mode”

1- رفع استهلاك الوقود

مزايا وعيوب نمط القيادة الرياضية "Sport Mode" 17
مع زيادة قوة وعزم وتسارع السيارة عند تشغيل النمط الرياضي فإنه يتم زيادة ضخ الوقود في المحرك لزيادة عملية الحرق لتحقيق مستوى عالي من الاداء والقوة للسيارة، وهو ما يتسبب في زيادة استهلاك الوقود بصورة كبيرة.

2- انخفاض عمر المحرك

مزايا وعيوب نمط القيادة الرياضية "Sport Mode" 18
يزيد شغف قائدي السيارات باستخدام النمط الرياضي في حالة تواجده في سياراتهم بصورة كبيرة في كل فرصة ممكنة، وهو ما يساهم في انخفاض عمر المحرك نظرا للضغط الكبير المتواصل عليه كي يولد القوة الحصانية والعزم المطلوب جراء استخدام هذا النمط من القيادة.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل