19 سبتمبر، 2019 11:55 م منذ 3 أسابيع, 5 أيام

5 نصائح تساعد السائقين في الحفاظ على تركيزهم أثناء القيادة

A A A

المربع نت – كشفت المنظمة البريطانية GEM Motoring Assist المختصة بمراقبة الطرق وتقديم الإرشادات للسائقين، عن عدد من النصائح الهامة تساعد السائقين على الحفاظ على تركيزهم أثناء القيادة والابتعاد عن مصادر الإلهاء والتشتيت، مما يحد من حوادث الطرق بشكل فعال، ونقدم فيما يلي هذه النصائح.

1- التحدث في الهاتف


وفقاً للدراسات فإن التحدث في الهاتف أثناء القيادة من أكثر الأسباب التي تؤدي لحوادث الطرق، لذا نصحت المنظمة بضرورة عدم استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، إلا في حالات الضرورة القصوى.

2- استخدام الخرائط الإلكترونية


كثير من قائدي السيارات يقومون بعملية تحديد الوجهة أثناء القيادة وهو من الأمور الخاطئة، حيث يجب تحديد الوجهة قبل الإنطلاق بالسيارة لعدم التشتت.

3- تحضير مواد الاستماع


نصح الخبراء البريطانيين بتحضير المواد التي سوف يتم الاستماع إليها أو ضبط مؤشر الراديو قبل الانطلاق بالسيارة، كي لا يتشتت السائق عن النظر للطريق.

4- عدم تناول الأطعمة


نصح الخبراء أيضاً بعدم تناول الأطعمة والمشروبات أثناء القيادة تحت أي ظرف، والأفضل تناول الطعام قبل التحرك بالسيارة أو بعد الوصول للوجهة المحددة، أو في الاستراحات على الطريق.

5- تجديد النشاط ومقاومة الخمول

تتسبب القيادة لمسافات طويلة في شعور قائدي السيارات بالخمول والرغبة في النوم، لذا يجب التوقف في الاستراحات للراحة وتجديد النشاط كل ساعتين من القيادة المتواصلة أو قطع مسافة 150 كيلو تقريبا.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى

خل ترغب في تلقي اخر الاخبار من موقعنا

250